رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تحضيرات لوجيستية لإقرار بروتوكول القوة المشتركة بالجامعة العربية .. الخميس

الجامعة العربية
الجامعة العربية

عقد اليوم، الأحد، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اجتماع تنسيقي مشترك بين عدد من مسؤولي الأمانة العامة للجامعة ومسؤولين مصريين معنيين بهدف استكمال التحضيرات لعقد الاجتماع المشترك لوزراء الخارجية والدفاع العرب، المقرر انعقاده الخميس المقبل برسالة مصر الرئيس الحالي للقمة العربية، وذلك لإقرار البروتوكول الخاص بتشكيل القوة العربية المشتركة تنفيذًا لقرار القمة العربية التي عقدت في مدينة شرم الشيخ مارس الماضي.

وقال اللواء محمود خليقة المستشار العسكري للأمين العام لجامعة الدول العربية، في تصريح للصحفيين، إن الاجتماع يهدف للوقوف على آخر الاستعدادات اللوجيستية والتنظيمية والأمنية الخاصة بالاجتماع المرتقب.

وأوضح أن الاجتماع المقرر انعقاده الخميس المقبل لوزراء الخارجية والدفاع العرب يهدف إلى تنفيذ قرار القمة العربية بشأن صيانة الأمن القومي العربي ومكافحة الإرهاب من خلال إقرار البروتوكول الخاص بإنشاء القوة العربية المشتركة، مشيرًا إلى أن التهديدات الإرهابية أصبحت أمرًا واقعًا وموجودًا في كثير من الدول العربية من الخليج إلى المحيط.

وحذر من تمدد خطر الإرهاب الذي يعمل خطوة خطوة، حيث يبدأ بدولة ثم ينتقل إلى دولتين فأكثر وهكذا تنفيذا لإطماعه بإنشاء ما يدعيه بدولة إسلامية.