رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السعودية تعلن وصول الطائرة الإغاثية التاسعة لعدن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، عن وصول الطائرة الإغاثية التاسعة التي سيرها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية إلى مطار عدن، وتحمل 10 أطنان من التجهيزات والمستلزمات الطبية.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن هذه المساعدات تأتي إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لتقديم المساعدات العاجلة للشعب اليمني الشقيق، ومتابعة الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وأمر الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بتأمين طائرات شحن تابعة لقيادة القوات الجوية الملكية السعودية لتسيير جسر جوي لنقل المساعدات الإغاثية والإنسانية وعلى متنها فريق متخصص من المركز.
من جانبه أوضح المتحدث الرسمي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، رأفت الصباغ، أن هذه الرحلة تحمل 10 أطنان من التجهيزات والمستلزمات الطبية ستوزع في اليمن بما يضمن وصولها لمستحقيها، مؤكدا أن هذه المساعدات تأتي في سياق التنوع بموجب الاولويات التي تحددها الحكومة الشرعية اليمنية بالتنسيق مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
وأكد الصباغ تواصل واستمرارية الجسر الإغاثي الجوي ضمن خطط وبرامج أعدها المركز لهذا الغرض بالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة التابعة للحكومة الشرعية اليمنية.