رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

25 جمعية أهلية تجتمع لتفعيل "مبادرة شهر الخير"

جريدة الدستور

تشارك جمعية رسالة للأعمال الخيرية و24 جمعية أهلية أخرى تابعة لوزارة التضامن اﻻجتماعي في الاجتماع التنسيقي الرابع في مبادرة شهر الخير، لتفعيل المبادرة خلال الأيام القادمة بعدما حققت المبادرة نجاحا خلال شهر رمضان الماضي.

وقالت وزارة التضامن اﻻجتماعى -في دعوتها لجمعية رسالة- إن "المبادرة نجحت في تعبئة كافة الشركاء حول المساهمة بكافة الخدمات الممكنة لإسعاد الأسر الفقيرة، ونجحنا أيضا في إصدار خرائط الخير وإمساكية الخير لخدمات الشركاء بالتوزيع الجغرافي على مستوي المحافظات وبأيام التوزيع".

وبعد انتهاء شهر رمضان المعظم، اتفق الشركاء على أهمية استكمال مسيرة التنسيق والتكامل وتطوير منظومة التنسيق لضمان استمرار الخير طوال العام تحت عنوان "مكملين "، ووردت اقتراحات ببدء التنسيق في حملات لتخفيف حدة الحرارة عن الفقراء وحملات تجميع أدوات واحتياجات المدارس والإعداد لحملات البطاطين في الشتاء.

وبنفس منهجية العمل التي تم اتباعها في "شهر الخير"، يهدف اﻻجتماع أن يتم التنسيق بين الوزارة والجمعيات لإطلاق المساعدات المختلفة المذكورة أعلاه وما يجد من فرص أخرى.

وتقوم الوزارة باستضافة الاجتماع التنسيقي الرابع بدعوة من غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، وسيعقد الاجتماع يوم الثلاثاء القادم بمقر الوزارة بالعجوزة وسيعقب الاجتماع اجتماع آخر مُصغر حول توحيد قواعد البيانات بين الجمعيات المعنية بإدارة معلومات عن الأسر الفقيرة في أنحاء مصر المختلفة.

وتأتي المبادرة تحت إشرف رئاسة مجلس الوزراء، وتتم بتنسيق من وزارة التضامن الاجتماعي.