رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالهليكوبتر.. "محلب" يتفقد مشروع استصلاح وتنمية منطقة غرب النيل بقنا

محلب
محلب

تفقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، مشروع استصلاح الأراضي الصحراوية غرب قرية المراشدة بمركز الوقف بمحافظة قنا "قرية الحرية" خلال زيارته جوًا من خلال طائرة هليكوبتر، فى إطار جولته لعدد من محافظات الصعيد.

رافق رئيس الوزراء خلال الجولة، اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والري والدكتور صلاح الدين هلال وزير الزراعة والاستصلاح الزراعي والسيد عبد الحميد الهجان محافظ قنا.

وأشار محافظ قنا، إلى أن مشروع استصلاح الأراضي بقرية المراشدة يهدف إلى استصلاح 12 ألفا و500 فدان عن طريق المياه التي ستوفرها محطة مياه المراشدة، بينما يدخل مشروع تنمية واستصلاح منطقة غرب غرب النيل الصحراوية بمنطقة المراشدة بمركز الوقف ضمن مشروع المليون فدان التى أعلن عنها سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأكد "الهجان" أن الدولة تعطي أولوية كبرى لمشروعات استصلاح الأراضي الصحراوية بزيادة الرقعة الزراعية والتنمية من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء وتشجيعا للاستثمار في الأراضي الصحراوية وإقامة مجتمعات عمرانية جديدة (كقرية الحرية) وتوفير العديد من فرص العمل لشباب المحافظة.