رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيديو.. مذيع تنبأ بموته على الهواء قبل يوم واحد من وفاته: "شكلها قربت"

الأعلامي نايف المعاني
الأعلامي نايف المعاني

لقاء يومي يجمعه بمتابعيه ومشاهديه، لم يتوقع أحد أن يكون بين ليلة وضحاها في خبر كان وفي ذمة الله تعالي، لكنه هو من توقع ذلك، هو المذيع والإعلامي الأردني، نايف المعاني أبو شهم، والذي كانت آخر إطلالة له على تلك الشاشة الصغيرة، يوم الخميس الماضي، من خلال برنامجه "تعليلة".
 
حملت كلماته الأخيرة صدقًا واضحًا وحبًا متناهيًا لوطنه، وإخلاصًا في عمله، وتوقعًا بموته، حيث توفي، ظهر الجمعة الماضية، عن عمر يناهز 59 سنة.

كان آخر ما قاله في ظهوره الأخير: "البلد بحاجة لأبنائها أن يقفوا معها، لو حصل مكروه لهذا البلد لا سمح الله.. لا سمح الله، ولا قدر، أين سيذهب المواطن الأردني؟، سوريا مغلقة والعراق مغلقة"، مضيفًا: "الوطن هو الباقي وواجب الإعلام المحترم هو أن يقف مع الوطن وأبناء الوطن، نسأل الله أن يعننا على أن نقول كلمة الحق، دون أن نخاف من هذا المسؤول أو ذاك". 

واختتم حلقته قائلاً: "لم يعد في العمر كثيرًا حتى نخاف من هذا المسؤول أو ذاك، سأقول كلمة الحق وسأنحاز للوطن وأبنائه، سنبقى مع الوطن إلى أن يشاء الله، نلقاكم غدًا عند الحادية عشرة مساءً إن بقي في العمر بقية، لكن إن انتقلنا إلى رحمة الله تعالى، فتذكروا أن هذا الذي يضع الميكروفون على صدره ويجلس أمام الكاميرا كان يدعو الله أن يحمي الوطن ويديم عليه نعمة الأمن والاستقرار"، قائلاً: "شكلها قرّبت.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته".

توفي وهو يؤدي واجبه وعمله الذي عاهد مشاهديه على اتقانه، وداعيًا الله الإخلاص فيه، فكان يعد تقريرًا في وسط العاصمة عمان ثم شعر بالتعب نقل بعدها إلى مستشفى الأردن، وما لبث أن فارق الحياة، وذلك إثر نوبة قلبية تعرض لها.