رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصـور.."أبوميلاد" في براني بمطروح.. أقرب طريق للآخرة

جريدة الدستور

أطلق أهالي مدينة سيدي براني بمطروح مسمى "طريق الموت "على طريق "أبوميلاد"، نظرا لما يشهده من حوادث مأساوية، راح ضحيتها أكثر من مواطن وأصيب آخرون، دون ذنب اقترفوه.

وقال محمد قاسم، عضو رابطة شباب براني، أن الطريق طوله حوالي 54 كم ، ويربط قرى برانى بالجنوب ، ويمر على السكة الحديد حتى الطريق الحربي، ويخدم عدة تجمعات وقرى وشركات البترول والقوات المسلحة.

وطالب قاسم اللواء علاء أبوزيد ، محافظ مطروح ، بوضع الطريق فى خطة الرصف وإعادة كفاءته حتى ولو على مراحل ، حيث أن الجهاز يقول أن رفع الكفاءة ليست من أختصاصه ، على حد قوله.

ويؤكد أن الطريق صار قطارًا يحصد أرواح المواطنين، بسبب سوء حالته وكثرة الحفر والمطبات، وعرض الطريق لايسع إلا لسيارة واحدة، وفي المساء يكون مظلما، مما يزيد من نسبة وقوع الحوادث.

وناشد مواطنو براني، محافظ الإقليم، ضرورة إصلاح الطريق بعد تفاقم خطورته في الآونة الأخيرة وتزايد حالات الوفاة سنة تلو الأخرى، ووقف مسلسل القتل اليومي الذي يهددهم، لاسيما أن الطريق معبر لعدد كبير من المواطنين.

من جانبه، أكد اللواء علاء أبوزيد ، في تصريحات سابقة، أنه لن يتوانى عن تقديم أية خدمة لصالح المواطن، وهناك خطة عاجلة لإصلاح الطرق والطريق الدولي بصفة عامة وعمل طريق مزدوج لتخفيف الضغط على الطريق الدولي، لافتا إلى أن عملية الصيانة سوف تكتمل مع توافر الاعتماد المالي، ولا يمكن لأي مسؤول التهاون والمخاطرة بحياة المواطنين.