رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استثمار استراتيجي لـ"فيزا "في"سترايب "لدعم التوسّع العالمي

جريدة الدستور

أعلنت فيزا - الشركة العالمية لتقنية الدفع الإلكتروني، المدرجة في بورصة نيويورك - وشركة سترايب المتخصصة في الدفع عبر أجهزة الهاتف المحمولة والإنترنت، عن شراكة استراتيجية لدفع التقنيات الجديدة وتجربة الدفع الإلكتروني للتجارة والمطوّرين والمستهلكين في كل أنحاء العالم.

ومن خلال هذه الشراكة، ستساهم سترايب في تسريع عملية توسّعها عالميا، خصوصا في الأسواق الناشئة، والاستفادة من حضور فيزا العالمي عبر شركائها من جهات التحصيل والإصدار. ولدعم هذا النمو والمبادرات المشتركة طويلة الأمد، قامت فيزا باستثمار استراتيجي في سترايب.

وقالت فيزا فى بيان لها اليوم: إن الشركتين ستتيحان حلول دفع عالمية لتجارب التجارة الإلكترونية مثل "أزرار الشراء" buy buttons والابتكارات الجديدة المقبلة. وستكون سترايب كذلك أحد أوائل شركاء بيتا للاتصال بإمكانيات شبكة فيزا عبر API، وSDK، متيحة لمجتمع المطوّرين لديها إمكانية الوصول إلى خدمات الدفع وإدارة المخاطر، وخدمة العملة الرمزية من فيزا وتقنيات الأمان. وبهذا الجهد المشترك، ستقدّم فيزا وسترايب مجموعة من التسهيلات لمجتمع المطورّين ونظام الدفع البيئي حول العالم.

وقال جيم مكارثي، نائب الرئيس التنفيذي للابتكار والشراكات الاستراتيجية لدى فيزا: "نظرا للنمو المذهل في تجارب التجارة الإلكترونية المتاحة من قبل مجتمع المطوّرين في العالم، تقوم فيزا بتوسعة أفق شراكاتها الاستراتيجية عبر نظام الدفع البيئي. نحن متشوقون جدا للعمل مع سترايب وتعزيز أصولنا المشتركة لمضاعفة تقديماتنا لفئات جديدة من التجار والمطوّرين حول العالم".

وقال باتريك كوليسون، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة سترايب: "تهدف سترايب لمنح المطوّرين الأدوات التي يحتاجونها لابتكار تجارب أكثر أمانا وتطوّرا لعمليات التسوق. شراكتنا مع فيزا ستساهم في تسريع قدراتنا للتوسّع في أسواق حول العالم ومنح المطوّرين المزيد من التحكّم في العملية من بدايتها حتى نهايتها. نحن متشوّقون جدا حيال هذه الإمكانيات الكبيرة".