رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد.. محافظ قنا يتقدم مسيرة الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة

جريدة الدستور

تقدم عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، مسيرة حاشدة بشوارع وميادين مدينة قنا؛ للاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة، بحضور اللواء صلاح الدين محمد حسان، مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا، وعدد كبير من قيادات القوات المسلحة والشرطة، ووكلاء الوزارة، ومديري المديريات، والجهات الحكومية بالمحافظة.

بدأت المسيرة من أمام الديوان العام لمحافظة قنا، بتجمع عدد كبير من المشاركين من قرى المدينة دندرة، والمحروسة، وأبنود، والأشراف، والجبلاوي، وأولاد عمرو، والقناوية، ومشاركين من مديريات الشباب والرياضة والتربية والتعليم، وقصر الثقافة، وأهالي مدينة قنا، في مسيرات أمام ديوان عام المحافظة؛ للاحتفال بعروض الفنون الشعبية والموسيقى العسكرية والمزمار البلدي والخيل.

ثم توجه جموع المشاركين إلى ميدان الساعة ومنه إلى ميدان المحطة والعودة مرة أخرى إلى ميدان الساعة لتبدأ مظاهر الاحتفالية الكبرى بتقديم عروض لفرقة قنا للفنون الشعبية للأطفال، والتنورة، والموسيقى الشعبية، وإقامة عرض رياضي يشارك فيه طلاب المدارس.

كما تواجدت سيارات تجول شوارع المدينة مصحوبة بالأغاني الوطنية، إضافة إلى وضع شاشات عرض بميدان المحطة وميدان الساعة؛ لنقل فعاليات احتفالية افتتاح قناة السويس الجديدة.

وأكد محافظ قنا أن من حق الشعب المصري أن يحتفل اليوم السادس من أغسطس، بافتتاح قناة السويس الجديدة التي تعد إنجازًا مبهرًا نجح أبناء مصر في تحقيقه بعقولهم وسواعدهم وأموالهم، وأثبتوا للعالم أجمع قدرتهم على الإنجاز والتحدي وصنع المعجزات، فقدموا قناة جديدة للعالم تواكب الزيادة المتوقعة في حجم التبادل التجاري الدولي، وتقلل زمن الانتظار عن طريق عبور السفن المزدوج في كلا الاتجاهين مع زيادة معدلات الأمان الملاحي.

ووجه الهجان التهنئة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بافتتاح قناة السويس الجديدة، وتحقيقه لكل الآمال والأهداف والمشروعات العملاقة؛ مما يعود بالخير والتقدم على مصر وأبنائها وهذا المشروع التاريخي يؤكد أن مصر متجهة نحو بناء دولة حديثة ومتقدمة.