رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ننشر برنامج الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة في الأقصر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن محمد بدر، محافظ الأقصر-خلال اجتماعه للإعداد للاحتفالية الخاصة بافتتاح قناة السويس الجديدة- عن انتهاء المحافظة من كافة التجهيزات الخاصة بالاحتفال.

وأكد بدر، أن الأقصر من أولى المحافظات التي ستبدأ احتفالاتها مبكرا مع انطلاق شعاع أول ضوء صبيحة يوم الافتتاح، غدًا الخميس، حيث ينطلق البالون الطائر في سماء الأقصر، تُزيِّنُهُ لافتات شعار القناة، وصور علم مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في عرض هوائي فوق المعابد والمناطق الأثرية.

وفي ظهر يوم الاحتفالات، تقوم مآذن المساجد بإطلاق التكبيرات عبر مكبرات الصوت، وكذلك ستدق أجراس الكنائس بعد تزيين دور العبادة بالأعلام.

كما تقوم سيارات خاصة، بالمرور في كافة شوارع مدن المحافظة، مزينة بالأعلام ولافتات القناة، ويتم من خلالها تشغيل الأغاني الوطنية، مع مرافقة أحد مسئولي الإعلام لشرح تاريخ قناة السويس.

وستقوم الهيئات المشاركة من وزارات الشباب والرياضة والثقافة والسياحة والآثار، وسلطات المحافظة، بالمشاركة في المسيرة التي تنطلق من كورنيش النيل وبها 1500 شاب وفتاة يحملون الأعلام، ويطلقون البالونات الهوائية في سماء الأقصر.

وفي المساء يتم تنظيم عروض وفعاليات في ميدان وساحة أبو الحجاج، ومعبد الأقصر حيث يُلقي المشاركون كلمات الاحتفالية، وتقدم فرقة الأقصر للموسيقى العربية أوبريت خاص، يعقبه إطلاق الألعاب النارية والبالونات المضيئة.

وتختتم الاحتفالية بعروض فرقة الأقصر للموسيقى العربية، وإلقاء محاضرة عن تاريخ قناة السويس.