رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

برنامج لتعريف الأطفال بالفنون التشكيلية ضمن مبادرة "صيف ولادنا"

جريدة الدستور

ينظم قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور حمدي أبو المعاطي، برنامجًا لتعريف الأطفال والشباب والكبار بمجالات الفن التشكيلي، وتنمية وعيهم بأهمية ممارسة الفنون، واكتشاف وتعزيز المواهب لاسيما لدى أطفال المدارس، بمختلف المواقع الفنية والمراكز الثقافية، ضمن مبادرة "صيف ولادنا".

ففي مركز محمود سعيد للمتاحف بالإسكندرية، بدأ برنامج للورش الفنية في مجال الحرف التراثية، اليوم الأربعاء، ومنها: "الرسم على القماش – المشغولات الجلدية - الزجاج - فن الخيامية - الحلي - الصدف"، لجميع الفئات العمرية من الأطفال والشباب والكبار وذوي الاحتياجات الخاصة، ويقوم بتدربيهم مجموعة من المتخصصين التابعين للإدارة المركزية لمراكز الإنتاج الفني بوكالة الغوري، وتبدأ الورش يومياً من الـ10 صباحا، وتستمر الورش حتى الـ7 من أغسطس.

وبمجمع 15 مايو للفنون بمدينة حلوان، وعلى امتداد شهر أغسطس الجاري، يستضيف المجمع مجموعة من الورش الفنية في مجالات "التصوير والرسم والخزف والنحت والطباعة والأخشاب والحلي والإكسسوار"، أسبوعياً من الأحد وحتى الخميس.

وفي مركز سعد زغلول الثقافي "بمتحف بيت الأمة" تُقدم "ورشة أحفاد سعد زغلول" أشغال كولاج وطباعة على مدار الأسبوع للأطفال من سن 6 إلى 15 سنة يوميًا من الساعة الـ9 صباحًا، وحتى الـ2 ظهرًا، تحت إشراف مجموعة من الفنانين، وتستمر حتى أول سبتمبر القادم.

وفى مركز رامتان الثقافي "بمتحف طه حسين بالهرم" يقام حالياً "ورشة أحفاد طه حسين" للأطفال من سن 6 إلى 16 سنة يومياً من الساعة 10 صباحا وحتى الـ11 والنصف صباحًا للأطفال من سن 6 إلى 10 سنوات، ومن الـ12 إلى الثانية ظهرا للأطفال من سن 12 إلى 16، وتقوم الورش على مجالات "الرسم- أشغال فنية- مكتبة- موسيقى- كورال- حرف تراثية"، وتستمر حتى الـ15 سبتمبر.