رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السفيرالمصري بالكويت: إنجاز قناة السويس بسواعد مصرية وبتمويل مصري "معجزة بشرية"

السفير المصري لدي
السفير المصري لدي الكويت عبد الكريم سليمان

قال السفير المصري لدي الكويت عبد الكريم سليمان، إن إنجاز قناة السويس الجديدة بسواعد مصرية وبتمويل مصري وفي هذا المدى الزمني القصير يعد معجزة بشرية بكل المعايير وبموضوعية شديدة تضاف إلى معجزات المصريين عبر التاريخ ويجب على كل مصري أن يفخر بها.

وأضاف - في تصريحات صحفية، اليوم- من يتأمل كيف استطاع الشعب المصري جمع ما يزيد عن 64 مليار جنيه في 8 أيام خاصة من أموال المصريين البسطاء يدرك حس المصريين العالي والتفافهم حول قيادتهم وإيمانهم بما تفعله وأيضا إظهارا لشعبية القيادة المصرية، مشيرا إلى أن الأيام أثبتت صدق ما فعل الشعب المصري.

وقال سليمان: "إن نجاح مصر في حفر القناة الجديدة يعد إنجازا يوضح أن مصر هبة النيل وأيضا هبة المصريين لأنه لولا سواعد المصريين ما قامت الحضارة على أرض مصر".

وأضاف: "من حق الشعب المصري أن يفرح بهذه القناة، مشيرا إلى أن السفارة المصرية بالكويت سوف تقيم احتفالا يوم 6 أغسطس الجاري بالمكتب الثقافي المصري، كما ستحتفل أيضا بافتتاح القناة يوم 10 أغسطس إلى جانب الاحتفال بالأعياد القومية مع الجالية المصرية بالكويت والجاليات العربية والأجنبية".

وأشار إلى أن القناة الجديدة سوف تضيف خيرا كثيرا لمصر وللعالم كله فهي هدية مصر للعالم وللتجارة العالمية كما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأضاف سليمان: "أن الإنسان المصري دائما ما يسعى إلى البناء والتنمية ويسعى إلى السلام وهذه العوامل بالوقت سوف تقضي على الإرهاب فليس بالعائد الاقتصادي وما يصنعه من رفع لمستوى معيشة الأفراد فقط نقاوم الإرهاب، ولكن أيضا بالتحدي في حفر القناة خلال هذه الفترة القصيرة والتوجه نحو البناء والإنجاز والسلام وهذا ما سيجعل الإرهاب يفر من مصر.

ولفت إلى أن تبرع المصريين للاحتفال بافتتاح القناة الجديدة دون تحميل ميزانية الدولة شيئا يجسد اعتزاز المصريين بهذه القناة والافتخار بهذا الإنجاز الذي يجسد الإرادة الشعبية.