رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

انخفاض مؤشر سوق الأسهم السعودية بنسبة 0.76% عند الإغلاق

جريدة الدستور

انخفض مؤشر سوق الأسهم السعودية اليوم بمقدار 71.08 نقطة بنسبة 0.76% ليغلق في نهاية تعاملات اليوم، عند مستوى 9301.66 نقطة بتداولات قاربت 5 مليارات ريال.

وشهدت تداولات اليوم ارتفاع أسهم 35 شركة في قيمتها وتراجعت أسهم 111 شركة، وظلت أسهم 19 شركة أخرى بدون تغير في أسعار، في الوقت الذي بلغ فيه عدد الأسهم المتداولة اليوم أكثر من 143.7 مليون سهم، توزعت على أكثر من 85.5 ألف صفقة.

وتصدر سهم شركة العالمية للتأمين قائمة الأسهم المرتفعة بنسبة 5.62%، وميدجلف للتأمين، والمتحدة للتأمين، وبروج، والدرع للتأمين، والحمادي الأكثر ارتفاعًا اليوم، وتصدر سهم الاتصالات السعودية قائمة الأسهم الأكثر انخفاضًا بنسبة 2.77%، والبنك السعودي الفرنسي، نادك، المتقدمة، اكسا للتأمين، وصافولا، وتراوحت الانخفاضات والارتفاعات في تداولات اليوم ما بين 5.62% ارتفاعًا إلى 2.77% انخفاضًا.

وجاءت أسهم شركات سابك، والإنماء، والخدمات الأرضية، والراجحي، وملاذ للتأمين، وميدجلف للتأمين، الأكثر نشاطًا بالقيمة، فيما جاءت أسهم شركات الإنماء، وسابك، دار، وكيان السعودية، وزين السعودية، ودار الأركان، وجاكو الزراعية على قائمة أكثر الأسهم نشاطًا بالكمية.

وأغلقت جميع قطاعات السوق منخفضة باستثناء قطاع شركات الاستثمار المتعدد الذي حقق ارتفاعًا طفيفًا بنسبة 0.04%، وتصدر القطاعات المتراجعة قطاع النقل بنسبة 1.6% تلاه قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بنسبة 1.37%، ثم قطاع الفنادق والسياحة، فيما تراجع قطاع المصارف بنسبة 1.03 وقطاع البتروكيماويات 0.32%.