رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الخارجية" تصدر بيانًا لتوضيح تكليف السيسي لشكرى بلقاء خادم الحرمين

 الوزير سامح شكري
الوزير سامح شكري

أعلنت وزارة الخارجية، نقل الوزير سامح شكري، تقدير واعتزاز الرئيس عبد الفتاح السيسي، لخادم الحرمين الشريفين، ولمستوى العلاقات الإستراتيجية التى تربط بين البلدين.

وأضافت الخارجية -فى بيان صحفي، اليوم الجمعة- أنه خلال استقبال خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لوزير الخارجية سامح شكري، في ختام زيارته للمملكة بناء على تكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسى، استعرض وزير الخارجية للعاهل السعودي، وجهة نظر ورؤى القيادة المصرية إزاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية والعمل المشترك فى هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ المنطقة بأسرها، وسبل تعزيز العمل العربى المشترك.

وأشارت الوزارة إلى أن خادم الحرمين الشريفين، عبَّر عن بالغ اعتزازه بالرئيس عبد الفتاح السيسي وبشعب مصر، كما استعرض رؤية المملكة حيال سبل الارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب فى كافة مناحيها، وكذلك إزاء الأوضاع والقضايا الإقليمية.

وأوضحت الوزارة أن اللقاء عكس متانة العلاقات بين الدولتين، والتوافق بين القيادة فى البلدين، والرغبة والنية الصادقة المتبادلة لتعزيز العلاقات ونقلها لمستويات أكبر في المرحلة القادمة، فضلا عن تعزيز العمل المشترك بما يخدم مصالح البلدين ويحقق طموحات وتطلعات شعبيهما وتقوية العمل العربى المشترك لتحقيق الاستقرار الإقليمى والسعي لإنهاء الأزمات في المنطقة العربية.