رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير البيئة يصل باريس للمشاركة في اجتماع وزاري غير رسمي للإعداد لمؤتمر المناخ

جريدة الدستور

وصل وزير البيئة الدكتور خالد فهمي، إلى العاصمة الفرنسية باريس مساء اليوم الأحد قادمًا من لوكسمورج في زيارة تستغرق عدة أيام، حيث سيشارك غدًا في الاجتماع الثالث للمشاورات الوزارية غير الرسمية للإعداد لمؤتمر المناخ القادم الذي تستضيفه فرنسا خلال الفترة من 30 نوفمبر حتى 11 ديسمبر 2015.

ويفتتح أعمال الاجتماع - الذي يستمر يومين بمشاركة وفود 45 دولة - وزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسي لوران فابيوس، ومن المقرر أن تركز المناقشات على سبل حل القضايا الخلافية، في ظل التقدم المحدود الذي تشهده مفاوضات المناخ حتى الآن للحيلولة دون ارتفاع درجة حرارة الأرض بأكثر من درجتين مئويتين.

ويأتي هذا الاجتماع استكمالاً لاجتماعات التغيرات المناخية التي عقدت يومي 18 و19 يوليو بلوكسمورج بمشاركة الدكتور خالد فهمي بهدف مناقشة وتقييم المسار الذي تسعى دول العالم للاتفاق بشأنه قبل قمة باريس القادمة.

ومن المقرر أن يتحدث الدكتور خالد فهمي ممثلاً عن أفريقيا حول ضرورة توفير التمويل والتكنولوجيا وبناء القدرات للدول الأفريقية لمساعدتها على التصدي لظاهرة تغير المناخ.

يذكر أن مصر تتولى رئاسة لجنة رؤساء الدول والحكومات الأفريقية المعنية بتغير المناخ، وكذا رئاسة اجتماع وزراء البيئة الأفارقة في دورته الخامسة عشر وذلك لمدة عامين.