رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

غدًا.. توقيع بروتوكول تعاون بين مستشفى 57357 ووزارة التموين

جريدة الدستور

توقع مؤسسة مستشفى سرطان الأطفال (57357) غدا "الخميس" بروتوكول تعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية وذلك ضمن مبادرة "عيش بصحتك" لاستكمال إجراءات نقل ملكية الأرض التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بالوزارة لصالح مشروع توسيع المستشفي، وإنشاء منفذ لبيع السلع الغذائية وصرف السلع التموينية ونقاط الخبز داخل المستشفى للتيسير على الأسر التي تتردد على المستشفي لعلاج أطفالها.
ويشهد توقيع البروتوكول الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية والوفد المرافق له من الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والمدير التنفيذى لمؤسسة 57357 محمود التهامى، ونخبة من قيادات لمستفى والعاملين بها.
وقال هشام عبد السلام المسئول الإعلامى لمؤسسة 57357 بأن البروتوكول يهدف أيضا إلى قيام الشركة القابضة بإمداد المستشفى ببعض السلع الغذائية مجانا للأطفال المرضى خلال شهر رمضان، إلى جانب إطلاق حملة توعية إعلامية مشتركة بأهمية سلامة الغذاء تمتد طوال العام.
وأضاف أن البروتوكول يتضمن قيام الوزارة بتوزيع كتيب للتوعية الصحية وملصق يحمل نصائح المستشفى لسلامة الغذاء على جميع البطاقات التموينية ومحلات البقالة التموينية والمجمعات الاستهلاكية ووضع رسالة نصية على منتجات الشركة القابضة للصناعات الغذائية لحث المواطنين على التبرع للمستشفى على رقم 57357.
وتابع أن البروتوكول يتضمن كذلك قيام العاملين بوزارة التموين والجهات التابعة لها بزيارات دورية للأطفال المرضى بالمستشفى والتبرع بمبلغ جنيه واحد من راتبهم لصالح المستشفى وأن تكون الوزارة الراعي الرسمي للمسابقات التي تنظمها المستشفى بالمدارس، مشيرا إلى أنه من خلال البروتوكول سوف تقوم مستشفى 57357 بعمل كشف وتشخيص لسرطان الثدي مجانا لكل موظفات الوزارة والجهات التابعة لها.