رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد شباب مصر: استهداف النائب العام كان إشارة لبدء سلسلة الاغتيالات

أحمد حسني، رئيس اتحاد
أحمد حسني، رئيس اتحاد شباب مصر

قال أحمد حسني، رئيس اتحاد شباب مصر، إن تصاعد العمليات الإرهابية في الفتره الحالية، أمر متوقع بالتزامن مع الذكرى الثانية لثورة 30 يونيو، إلا أننا فوجئنا بتطور نوعي في أداء الجماعات الإرهابية، حيث أن استهداف النائب العام أعطانا إشارة للبدأ في مرحلة جديدة من الاغتيالات السياسية.

وأضاف حسني، في تصريح خاص لـ"الدستور"، الأربعاء، أن كل الجماعات الإرهابية والتكفيرية المسلحة التي تعبث بمنظومة الأمن القومي في سيناء والعريش تعمل تحت ستار ودعم من قيادات الإخوان والتنظيم الدولي.

وأشار إلى أن التحرك السريع للجماعات الإرهابية فى سيناء والعريش عقب حادث اغتيال النائب العام يؤكد أن الجماعة وضعت سيناريوهات مسبقة لمحاكمة مرسي ورموز نظامه في قضية التخابر مع جهات أجنبية لاستهداف رجال القضاء.

وأكد أن هدف العمليات الإرهابية، إنهاك لأجهزة الدولة، وإشاعة الفوضى في أجزاء مختلفة من البلاد، لإفشال خطة التنمية التي تنفذها الدولة المصرية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، علاوة على إظهار صورة مصر أمام دول العالم بأنها غير قادرة على فرض الأمن وحماية الشعب المصري.

وشدد رئيس الاتحاد، على ضرورة إجراء تغيير جزري في طريقة تعامل الأجهزة الامنية مع التنظيمات الإرهابية، مطالبًا بتفعيل قانون الكيانات الارهابية، قائلًا: "لو تم إعدام هؤلاء الخونة ما تجرأ أحد على ما فعل ما حدث بسيناء".

وكان المتحدث العسكري العميد محمد سمير، أعلن قيام عدد من العناصر الإرهابية، بمهاجمة 5 أكمنة بقطاع تأمين شمال سيناء، ما أسفر عن استشهاد 10 من أفراد القوات المسلحة، ومقتل 22 إرهابيًا.