رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تجنبي 20 شيئا .. للتمتع بصحة جيدة

جريدة الدستور

تسعين دائما إلى الحصول على صحة جيدة وقوية، من خلال تناول الطعام الصحي، ممارسة الرياضة، اتباع حمية غذائية آمنة، وتجنب الأشياء الضارة.

لذا نقدم لك مجموعة من الأشياء التي يلزم التخلص منها من أجل التمتع بحياة صحية طوال الوقت وفقا لما ذكره موقع "women's health":

-حاويات التخزين البلاسيكية تحتوي على مواد كيميائية ضارة بالصحة ، كما أنها تتشوه عند دخولها الفرن أو غسالة الصحون، لذا يلزم استبدالها بالحاويات الزجاجية.

-معطرات الجو المحتوية على مادة الفثالات التي تستخدم لبقاء العطر لفترة أطول في الهواء مضرة على تكاثرنا و تنميتنا، لذا علينا التخلص من مصدر الرائحة المزعج بدلا من استخدام المعطرات.

-الصابون المضاد للبكتيريا ليس فعالا في قتلها أكثر من الأشياء العادية ، كما أنها تحتوي على عنصر التريكلوسان المغير للهرمونات عند الحيوانات والمقاوم للمضادات الحيوية.

-الصودا الدايت التي نلجأ إليها عند محاولة إنقاص الوزن تحتوي على مركبات مثل السكرين، سوكرالوسي ، الأسبارتام مع بكتيريا الأمعاء المؤثرة على التمثيل الغذائي الخاص بنا والمغيرة لنسبة الجلوكوز مما يجعلنا نصاب بمرض السكر من النوع الثاني.

-الأحذية الرياضية التالفة تكون أقل قدرة على امتصاص تأثير الهبوط على القدم في كل خطوة مما يجعلنا أكثر عرضة للإصابة بالتهاب المفاصل ، العضلات والعظام، لذا يلزم استبدالها كل ستة أشهر.

-فرشاة الأسنان البالية غير الفعالة في تنظيف الأسنان والقضاء على التسوس ، لذا يلزم استبدالها كل ثلاثة أشهر من أجل تنظيف فعال.

-الفوضى تجعلنا أقل نشاطا و تحفزا خلال القيام بأعمالنا، لذا يتوجب التخلص من الأشياء غير المرغوب بها و الإبقاء على الأشياء المفيدة.

-الملابس غير المستخدمة تشعرنا بالقلق المستمر لذا يتوجب التخلص منها.

-بقايا الطعام المخزنة بالثلاجة لأنها قد تحتوي على البكتيريا المسببة لمشاكل المعدة و الموت.

-الماسكارا القديمة تحتوي على العديد من الجراثيم الضارة على العين و الرموش ، لذا يتوجب التخلص منها بعد 2-3 أشهر من الفتح.

-العدسات اللاصقة القذرة تؤدي إلى التهاب العين و إصابتها بالقرحة مما يؤثر على النظر ، لذا يلزم استبدالها كل ثلاثة أشهر مع تنظيفها ، تجفيفها من الهواء و استخدام محلول جديد يوميا.

-التوابل القديمة تصيبنا بالأمراض و لا تضيف نكهة جديدة إلى طعامنا.

-واقي الشمس القديم لن يحمي بشرتنا من الشيخوخة و السرطان.

-ملمع الشفاه القديم يحتوي على الكثير من البكتيريا الضارة بالشفاه ، لذا يتوجب الاستغناء عنه بعد مدة تزيد عن ستة أشهر من استخدامه.

-فلاتر تنقية الهواء القديمة تسبب الحساسية و الربو لأنها لن تكون فعالة في التخلص من البكتيريا، الأتربة و العفن المتوفر في الهواء.

-حملات الصدر البالية تزيد مخاطر آلام الظهر عند الفتيات و تعرضهم لمخاطر الشيخوخة في أنسجة الثدي.

-اسفنجة المطبخ المستخدمة لتنظيف اللحوم تكون محملة للبكتيريا المسببة للسامونيلا ، لذا ينصح باستخدام منشفة لتنظيف الأطباق بدلا منها.

-ألواح التقطيع البلاستيكية تتشقق بسرعة مما يجعلها عرضة لنمو البكتيريا فوقها ، لذلك ألواح التقطيع الخشبية تعد أنسب.

-الأجزة الحديثة كاللاب توب و الأي باد تسبب القلق و الاكتئاب إذا تم استخدامها لفترة طويلة ، لذا يتوجب استخدامهم بشكل منظم.

-الجلوس المفرط يؤدي إلى مخاطر صحية مثل السمنة ، ارتفاع ضغط الدم ، مرض السكر، السرطان و الاكتئاب ، لذا يتوجب الوقوف لبعض الوقت لتجنب الإصابة بتلك الأمراض.