رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

في فحصك التالي عند طبيب الأسنان.. 5 أسئلة لا تنسيها

جريدة الدستور

تعتقدين سيدتي أن الاهتمام بشكل أسنانك لتكوني ذات ابتسامة رائعة وجذابة تلفت الأنظار، هو السبب الوحيد الذي يدفعك لزيارة طبيب الأسنان، إلا إنه في الواقع هناك 5 أمور هامة لابد وأن تناقشيها مع طبيب أسنانك في زيارتك القادمة..

• طحن الأسنان أثناء النوم:
كسر الأسنان بمثابة إشارة حمراء تنذرك باحتمالية توقف تنفسك أثناء النوم، لذا احرصي على معرفة السبب وراء ذلك، فالتوتر ليس السبب كما هو شائع، طبقا لما ذكره موقع "she knows".

• البكتريا الصديقة:
تظنين أن قتل جميع البكتريا الموجودة في فمك أمر ضروري للحفاظ على فمك صحيا، لكن تلك فكرة خاطئة فهناك ميكروبات مفيدة لك وموجودة بالفم.
لذا اجعلى طبيبك يوازن بين البكتريا الضارة والمفيدة في فمك عن طريق الفحص ووصف الأدوية والمطهرات.

• التجميل:
اعرفي مدى صحة أسنانك قبل أن تطالبي طبيبك بعمل عملية تجميل لها أو تبييضها، فالأسنان حالها حال أي شيء آخر فلا يمكن مثلا أن تزيني مطبخك مع وجود الكثير من العفن في مختلف بقاعه.

• تجاويف الأسنان:
التجاويف المتواجدة بين الأسنان من الممكن أن تختفي بمفردها، فالأسنان كالكائن الحي الذي يستمر في النمو ويطور من شكله، لذا تأكدى من طبيبك الخاص أن عملية تكوين الأسنان ومعادنها تسير بالشكل الصحيح.

• تأثير الأسنان على صحة القلب والعقل:
الأسنان ليست عضوا منفصلا بذاته عن الجسم، بل تشترك مع باقى الأعضاء في سلسلة تؤثر كل حلقة منها في الأخرى، فأمراض اللثة يمكن أن تساهم في الإصابة بأمراض القلب والخرف والسكر، لذا اجعلى طبيبك يتأكد من عدم إصابتك بسرطان الفم وغيرها من الأمراض.