رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ارتباك بمدارس أسيوط بعد ظهور حالات إصابة بمرض الجدر المائي


شهدت اليوم  الاثنين مدارس مدينة وقري مركز أبوتيج حالة من الارتباك بعد ظهور إصابات بمرض الجدر المائي في تلاميذ المرحلة الابتدائية وسط غياب المتابعة من المسئولين بالتربية والتعليم والصحة حسب ما أكده بعض أولياء الأمور.

حيث قال عدد من أولياء أمور التلاميذ أنهم فوجئوا بقيام المدارس بإعطاء أبنائهم الطلاب أجازة لمدة 15 يوم بناءً على قرار طبيب التأمين الصحي نتيجة إصابتهم بمرض الجدر المائي والذي ينتقل بسرعة إلى الغير "معدي . "

وأضاف أولياء الأمور ان انتشار المرض بين أكثر من 20 تلميذ بمدرسة النيل الابتدائية بمدينة أبوتيج والمدرسة التجريبية للغات وبعض مدارس النخيلة وباقور ودونية والزرابي مطالبين  مديرية التربية والتعليم والصحة التدخل لعلاج أبنائهم المصابين.

وفي نفس السياق انتقد عدد أخر من أولياء الأمور محاولة المسئولين بالمدارس التستر على انتشار المرض وتجاهل الاهتمام بالتلاميذ ونظافة المدارس والمقاعد ودورات المياه مما تسبب في انتشار المرض .

من جانبه قال الدكتور/ ممدوح وشاحي وكيل وزارة الصحة ان المديرية قررت تشكيل لجان من أطباء الإدارات الصحية والطب الوقائي برئاسة الدكتور احمد عبد الحميد مدير الطب الوقائي لإجراء فحوصات طبية علي التلاميذ والطلاب بالمدارس التي ظهر بها المرض.

وأوضح وكيل وزارة الصحة ان المرض سريع العدوي ويجب عليى أولياء الأمور متابعة حالات أبنائهم الطلاب، مشيرًا ان الطلاب الذين أصيبوا بهذا المرض تم اعطائهم إجازة من المدرسة لمدة 15 يوم تجدد عند عدم الامتثال للعلاج .