رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الصحة" بالقليوبية: إعداد برامج جودة لمستشفيات التأمين الصحي بالمحافظة

الدكتور عادل عدوى،
الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة

أكد الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، أنه عازم على استعادة سمعة التأمين الصحى فى تقديم خدمات مميزة للمريض المصرى، مشيرًا إلى أنه سيتم أعداد برامج جودة للمستشفيات لاعتمادها.

وقال وزير الصحة خلال جولته المفاجئة لمستشفى النيل التابعة للتأمين الصحى بشبرا الخيمة، إن المستشفى فيها 26 استشاريا و25 أخصائيا وقادرة على استيعاب عدد كبير للمرضى وعلاجهم، مشيرا إلى أنه سيتم عمل قاعدة بيانات كبرى للمرضى لمتابعة التاريخ المرضى للحالات.

وأضاف وزير الصحة، أن مستشفيات التأمين سيتم إعادة هيكلتها لتحصل على الاعتماد، تمهيدا لإقرار قانون التأمين الصحى فى البرلمان المقبل، مؤكدا ضرورة رفع مستوى رضا المريض عن التأمين.

ووجه وزير الصحة بحل جميع المشكلات فى المستشفى وتقليل قوائم الانتظار والإسراع فى نظم الإحالة للمرضى، مطالبا بضرورة إعداد تقرير عن مصروفات المستشفى ومشاكلها.

وأشار وزير الصحة، إلى أن القاهرة بها 21 لجنة لتحديد صرف السوفالدى لمرضى فيروس سى، مشيرا إلى ضرورة متابعة عمليات صرف العقار للمرضى.

يأتى ذلك فى الوقت الذى اجتمع فيه الدكتور عادل عدوى وزير الصحة بمجلس إدارة المستشفى، مؤكدا أنه ستتم زيادة ميزانية التأمين الصحى فى الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنه سيتم توفير كل التجهيزات الطبية الناقصة فى المستشفى.