رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الصحفيين" تتقدم بـ 4 بلاغات للنائب العام ضد انتهاكات الداخلية

جريدة الدستور

تقدم وفد من مجلس نقابة الصحفيين، بأربعة شكاوى للنائب العام المستشار هشام بركات، مطالبين بوقف ما وصفوه بالانتهاكات التى تعرض لها بعض الصحفيين المحبوسين احتياطيا وعلى ذمة قضايا داخل السجون.

وناشدت نقابة الصحفيين في الشكاوى الموقعة من نقيب الصحفيين يحيى قلاش، النياية العامة بالإفراج عن أعضاء النقابة المحبوسين بأي ضمانات تراها النيابة مناسبة، مراعاة لظروفهم المعيشية ولأسرهم.

حضر لمقر النيابة العامة بوسط القاهرة لتقديم الشكاوى، كل من رئيس لجنة الحريات بالنقابة خالد البلشي، والمستشار القانوني للنقابة، سيد أبو زيد، وخالد داوود المتحدث الرسمى لحزب الدستور، وعدد من أعضاء الجمعية العمومية بنقابة الصحفيين.

وأكدت البلاغات أن عددا من الصحفيين المحتجزين تعرضوا لانتهاكات فى السجون، وطالبوا بإخلاء سبيل الأعضاء المحبوسين، وهم كل من: حسن القباني، وأحمد سبيع، ومحمد علي حسن، ومحمود عبد الشكور أبو زيد، والإفراج الصحي عن الصحفى يوسف شعبان لإصابته بمرض فيروس "c".

واقترحت النقابة على النيابة العامة، تجميع الصحفيين المحبوسين فى مكان واحد، وليكن سجن مزرعة طرة للتمكن من رعايتهم معيشيا وصحيا وتقديم الرعاية الشامله لهم، وتسهيل الزيارات لذويهم.