رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عقب حضور أعضاء الإرهابية اجتماعا خاصا بواشنطن..

عاجل .. مصر تستدعي "السفير الأمريكي" بالقاهرة

السفير الامريكي في
السفير الامريكي في القاهرة

استدعت مصر السفير الأمريكي في القاهرة، احتجاجا على زيارته لبعض الشخصيات الإخوانية في مصر.

وقالت وكالة الأنباء "رويترز": إن مصر استدعت السفير بعد اجتماع البرلمانيين السابقين من جماعة الإخوان الإرهابية مع مسؤولين أمريكيين في يناير الماضي.

وأعلن مصدر مطلع أن مصر استدعت السفير الأمريكي في القاهرة للتعبير عن استيائها من حضور بعض شخصيات الإرهابية لمؤتمر خاص بواشنطن.

ومن جانبه، قال مسئول –تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته- إن المسئولين الأمريكيين لم يكونوا ينوون لقاء أعضاء من الجماعة الإرهابية على الرغم من مقابلتهم لهم بواشنطن يناير الماضي.

وامتنعت المصادر عن تحديد متى استدعت الحكومة المصرية السفير الأمريكي "ستيفن بيكروفت"، رغم أن أحد المصادر قال إن ذلك حدث في الأيام القليلة الماضية وطلبت مصر الاجتماع لتوضيح عدم رضاها عن التعاملات الأمريكية المريبة مع جماعة الإخوان المسلمين.

ورفض المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية "جيف راتكه" الإعلان عما إذا كانت السلطات المصرية قد استدعت بيكروفت أو ما إذا كان مسئولون أمريكيون سيلتقون شخصيات إخوانية تزور واشنطن.

وأعلن راتكة أنه على علم بتقرير وسائل الإعلام عن مثل تلك الزيارة مصرحا أنه ليس لديه أية اجتماعات ليعلنها وأن سياسة الولايات المتحدة تبقى التواصل مع أناس من مختلف ألوان الطيف السياسي في مصر.

وذكرت الصحيفة أن وزارة الخارجية الأمريكية صرحت أن مسؤولين بالوزارة اجتمعوا مع مجموعة زائرة من برلمانيين مصريين سابقين بينهم أعضاء سابقون في حزب الحرية والعدالة التابعة لها جماعة الإخوان، التي تم حظرها عام 2013.