رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سوريا شعب طواه النسيان

جريدة الدستور

ترى ماذا سيكون شعورك عندما يجتمع عليك الظلم والقهر والجوع وفقد الامن والامان ؟ هذا هو حال الشعب السورى الذى يرسف تحت قيود الظلم والقهر بالاضافة الى افتقاره لادنى مقومات الحياة . لماذا يصر الاعلام على تصوير القضية السورية على أنها قضية مجموعة من الارهابيين المارقين على نظام الحكم وليست " ثورة شعبية " وشعب يتوق لتنفس عبير الحرية بعد عصر من الظلم والطغيان دام لاكثر من نصف قرن مليئة بالمجازر ومزيد من القمع وتكميم الافواه وتقييد الحريات .
ما اشبه الليلة بالبارحة , فقد ارتكب الاسد الاب من الجرائم والمجازر ما تشيب له الولدان لمجرد مطالبة الشعب المغلوب على امره بحقوقه فى حياة كريمة . وها هو بشار ينتهج سياسة ابيه ويمعن فى القتل والتدمير . فالمدن تدمر والعزل يقتلون بلا ذنب او جريرة سوى مطالبتهم بالحرية وتحقيق العدالة , والغاء قانون الطواريء , هذا القانون الجائر الذى يخول للحاكم ان يفعل باى مواطن سورى او مقيم على ارض سوريا ما يشاء من مصادرة امواله وحقه فالحرية , وقد يتم احتجازه لمدد تصل لقرابة " 30 " عام واكثر مع حرمانه من امواله ووثائق اثبات هويته.
ان ما يحدث بسوريا جريمة بحق شعب باكمله , انهم يدمرون الوطن وابنائه من اجل صلف حاكم يستعين باعتى المجرمين اسر تدمر عن بكرة ابيها , ومدن باكملها محاصرة , واطفال تذبح بدم بارد . مستقبل مجهول لا يعلم نهايته الا الله .اما ان للصبح ان ينجلى ......اما آن للقيد ان ينكسر