رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

9 يونيو.. رئيس مجموعة البنك الدولي في مصر للمرة الأولى

جيم يونج كيم رئيس
جيم يونج كيم رئيس مجموعة البنك الدولي

يقوم جيم يونج كيم رئيس مجموعة البنك الدولي بزيارة مصر في الفترة من 9 إلى 11 من يونيو.

وحسب بيان للبنك صدر اليوم تأتي هذه الزيارة في إطار التأكيد على التزام مجموعة البنك الدولي بدعم الأهداف التنموية لمصر.

ومن الجدير بالذكر أن هذه هي الزيارة الأولى، التي يقوم بها كيم لمصر منذ توليه رئاسة مجموعة البنك الدولي في يوليو 2012.

ونقل البيان عن كيم قوله: "إن موقع مصر الجغرافي في ملتقى ثلاث قارات، ودورها في تحقيق الاستقرار الإقليمي يمثل عنصرا هاما لجذب الاستثمار الذي من شأنه أن يساهم في تحقيق النمو وخلق الوظائف".

وأضاف قائلا: "وإني أتطلع إلى مناقشة كيفية تقديم سبل العون من جانب مجموعة البنك الدولي للمساعدة في دعم طاقات الدولة من أجل الوفاء باحتياجات الفئات الفقيرة والمحرومة، خاصة في الأقاليم الأقل حظا في التنمية".

وسوف يقوم كيم في العاشر من يونيو بإلقاء كلمة أمام قمة التكتلات الاقتصادية الثلاث التي يحضرها رؤساء الدول والحكومات في شرم الشيخ.

من ناحية أخرى يقوم كيم خلال زيارته لمصر، التي تستغرق يومين، بمقابلة إبراهيم محلب رئيس الوزراء بالإضافة إلى بعض الوزراء من أعضاء الحكومة وكبار المسئولين بالدولة وممثلي القطاع الخاص والمجتمع المدني، وذلك من أجل مناقشة سبل مواصلة تقديم الدعم من جانب البنك الدولي لمصر لتعزيز النمو المستدام والرخاء المشترك.

كما سوف تتناول المحادثات أيضا أهمية دور القطاع الخاص في النمو الاقتصادي والتنمية في مصر بوجه عام.

ومن المنتظر أيضا أن يقوم كيم بزيارة ميدانية للأقصر في صعيد مصر؛ حيث يتفقد بعض المشروعات ذات الطابع الاجتماعي، التي تستهدف المناطق الأكثر فقرا. كما سوف يقوم كيم خلال زيارته بمقابلة القيادات المحلية بالإضافة إلى بعض الفئات المستفيدة من المشروعات المذكورة.

ويرافق كيم خلال زيارته كل من حافظ غانم نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والسيد مؤيد مخلوف المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية للمنطقة.