رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد.. "رانيا بدوي": فرق كبير بين استقبال السيسي ومرسي بألمانيا

 الإعلامية رانيا
الإعلامية رانيا بدوي

أشادت الإعلامية رانيا بدوي بحفاوة استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي في ألمانيا، خاصة أن ألمانيا هي قاطرة الاتحاد الأوروبي وأكبر اقتصاد بأوروبا، ولذلك من الطبيعي أن يكون هناك صخب حول زيارة الرئيس السيسي لألمانيا على عكس زياراته الخارجية الأخرى إلى أسبانيا أو فرنسا أو إيطاليا.

وقالت رانيا خلال تقديم برنامجها "القاهرة اليوم" على فضائية "اليوم" إن الرئيس السيسي لقى الكثير من الحفاوة والاستقبال عكس زيارة الرئيس الأسبق محمد مرسي في مقارنة سريعة بين نظرات المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لكل من الرئيس السيسي ، والمعزول محمد مرسي، والتي كانت مليئة بالاحتقار له على حد قولها.

وأضافت أنه عقب ثورة  30 يونيو اتخذ الاتحاد الأوروبي موقف ألمانيا السلبي من الثورة، بسبب علاقة ألمانيا التاريخية مع الإخوان والأتراك وهو ما دفع بعض الصحف الألمانية إلى الكتابة ضد مصر، وخروج تصريحات من حزب الخضر المعارض لميركل ضد مصر نكاية في ميركل.

وأشارت إلى أن هذا الموقف تغير لدى الكثير من الدول الأوروبية خاصة مصر بسبب حسن إدارة الرئيس السيسي للسياسة الخارجية، موضحة أن دعوة ألمانيا للرئيس السيسي تدل على احتياج ألمانيا لمصر خاصة أن المنطقة ملتهبة في سوريا واليمن والعراق وغيرها من المناطق، ولذلك فمن مصلحة ألمانيا التحاور مع أكبر دولة متماسكة في المنطقة.