رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

813 مليون.. إجمالي مديونيات المزارعين لدى الائتمان الزراعي

جريدة الدستور

أكد رئيس مجلس إدارة بنك الائتمان الزراعي عطية سالم، أنه فيما يتعلق بملف التعثر فإن إدارة البنك توليه أهمية مطلقة ليس فقط بهدف تحصيل تلك المتأخرات وتنقية محفظة القروض، ولكن لأولوية مساندة المزارع البسيط بإقالته من عثرته وإنجاح مشروعاته بما يمكنه من تحقيق ربحية وسداد ما عليه من ديون للبنك.

وفى هذا الإطار بالنسبة للعملاء المتعثرين الذين يبلغ عددهم 86576 عميلاً وجملة مديونياتهم تبلغ 813 مليون جنيه والذين تبلغ أرصدة مديونياتهم القائمة فى بنهاية مارس 2014 عشرة الآف جنيه فأقل، يتم الإعفاء من نسبة 90% من جملة العوائد المهمشة وملحقاتها مقابل سداد باقى رصيد المديونية ولسرعة إنجاز إجراءات التسويات الخاصة بتلك المديونيات.

و قرر البنك أن تكون سلطة الموافقة للجان التسويات بقطاعات المحافظات على أن ينتهى العمل بتلك التيسيرات فى بنهاية يونيو المقبل.

وفى سياسة جديدة للبنك تستهدف صالح العملاء المتعثرين يقوم بدراسة كل حالة تعثر على حده وينظر فى الإعفاء من جزء أو كل العوائد وقد يصل الأمر الى جزء من الاصل وفقاً لما تقتضيه الدراسة ،كما ينفذ البنك قرار بوقف كافة الملاحقات القضائية بحق عملاء البنك المتعثرين والتى تنتهى في ديسمبر 2015.