رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد.. كيف تعامل المصريون مع الحر الشديد أمس؟

جريدة الدستور

أذاع برنامج "صباح البلد" المذاع على فضائية "صدى البلد" تقريرًا يوضح كيف تعامل المصريين مع ذروة الموجة الحارة، التي شهدتها البلاد أمس، الأربعاء، التي وصلت فيها درجات الحرارة إلى 45 درجة مئوية و47 درجة مئوية في بعض المناطق.

وظهر خلال التقرير كيف تغلب المصريون على هذا الارتفاع في درجات الحرارة وأصروا على الذهاب إلى العمل والخروج ليلا إلى المتنزهات النيلية للتغلب على هذا الارتفاع غير الطبيعي في درجات الحرارة والعاصفة الترابية، التي عصفت بالبلاد.

كما أوضح التقرير مدى تصالح المصريين مع الأجواء المحيطة بهم وعدم الشكوى منها، بل أشار أحد المواطنين إلى العاملين بالأفران والجنود على الجبهة وكيف أنهم يتحملون هذا الارتفاع في درجات الحرارة للقيام بواجبهم.

من ناحية أخرى، تشهد البلاد اليوم، الخميس، انخفاضا ملموسا في درجات الحرارة عن الأمس، حيث صرح الدكتور وحيد سعودي المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية أن البلاد تشهد اليوم انخفاضا ملموسا في درجات الحرارة بمعدل 10 درجات عن الأمس.

وأضاف سعودي أن القاهرة سجلت بالأمس 45 درجة مئوية وتسجل اليوم 35 درجة وغدا 30 درجة، لافتا إلى أن طقس اليوم يبقي حارا على القاهرة والوجه البحري شديد الحرارة على جنوب البلاد.