رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. محافظ أسيوط يتفقد مشكلات وحدات الإسكان الاجتماعي

جريدة الدستور

زار المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، خلال مشروعات الإسكان الاجتماعي التي تم الانتهاء من إنشائها وتسليمها لأصحابها، خلال جولته التفقدية للمدينة.

وأكد المواطنين بعد لقاءهم بالمحافظ واستفساره عن مشكلاتهم، أن المواصلات الداخلية وإستغلال السائقين بدفع قيمة المواصلات مضاعفة حتى أن تنقله من بين أحياء المدينة يستنزف مبلغاً كبيراً شهرياً، وهذا السبب ربما يكون دافعاً لعدم إقامته فيها.

ورد المحافظ، أن على المواطن المقيم بمدينة أسيوط الجديدة ألا يتجاوب مع سائقي الميكروباص الداخلي بدفع أى مبلغ يطلبه السائق والإبلاغ الفورى عنه، لأنه قد تم تثبيت تعريفة المواصلات إلى مدينة أسيوط الجديدة.

وأكدت رئاسة جهاز أسيوط الجديدة، دعم جمعية مواصلات المدينة بمبلغ 10 ألاف ومن جهة المحافظة، وحذرت وتوعدت بإلغاء خطوط سير الجمعية فى حال عدم تنفيذ التعليمات أو استغلال السائقين للمواطنين.

و تقرر تطبيق منظومة جديدة، وهي أن تقوم إدارة المواقف بتحصيل الأجرة من ركاب أسيوط الجديدة عن طريق منفذ لبيع التذاكر بكل موقف وتتولى المواقف محاسبة السائقين؛ لمنع استغلال الركاب على أن يبدأ العمل بهذه المنظومة إبتداء من أول يوليو المقبل، وعلى كل الخطوط بالاضافة إلى تشغيل ثلاثة مواقف للمدينة بدلاً من موقف واحد.

وأضاف المحافظ، أنه جارى دراسة فكرة أن تقوم المحافظة بشراء عدد 14 ميكروباص لتغذية الخطوط وعلاج المغالاة فى الاجرة وحل الازمات.

وسأل المحافظ السكان عن منظومة المياه والكهرباء، واشتكى المواطنون من ضعف المياه وعدم وصولها للأدوار العليا فى بعض الاحيان، إلا أن محافظ أسيوط أكد أنه بمجرد أن يتم ربط محطات الكهرباء الجديدة على الشبكة الرئيسية للكهرباء، وتبدأ العمل مع نهاية مايو الجارى، سيتم الانتهاء من مشكلة انقطاع الكهرباء التى تقضى بالتبعية على مشكلة ضعف المياه بالمدينة الجديدة.