رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"شاكر": توفير 20% من الأحمال المطلوبة لمواجهة الطلب على الكهرباء

 محمود شاكر وزير
محمود شاكر وزير الكهرباء

أكد المهند محمود شاكر وزير الكهرباء أن العام الحالى سيشهد توفير 6882 ميجاوات إضافية لشبكة الكهرباء على مستوى مصر، تمثل 25 % من الأحمال المطلوبة، لمواجهة زيادة الطلب على الكهرباء، وستساعد فى مواجهة أزمات انقطاع التيار بشكل طبيعى، مما يسمح باستقرار الأوضاع.

وأضاف أنه تم توفير 3632 ميجاوات من أول يناير حتى الآن من خلال الخطة العاجلة والاستثمارية، وافتتاح المحطات الجديدة فى العين السخنة وبنها.

جاء ذلك خلال افتتاح محطة كهرباء جمجرة ببنها، بحضور المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، والمهندس محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية.

وأوضح الوزير، أنه تم الانتهاء من صيانة 93% من شبكات الكهرباء القائمة على مستوى الجمهورية وجميعها جاهزة لاستقبال فصل الصيف، وجارِ العمل على إنشاء عدد من المحطات الجديدة ستنتهى خلال 7 إلى 8 أشهر من خلال الخطة العاجلة بتكلفة تصل إلى 2,7 مليار دولار.

وأكد أن الخطة الاستثمارية للوزراة بلغت هذا العام 22 مليار جنيه، مضيفًا أنه لم يتم تخفيف الأحمال نهائيا على الشبكة الموحدة خلال السبعة أسابيع الماضية، بسبب الإجراءات العاجلة، التى اتخذتها الوزارة، بالتعاون مع وزارة البترول فى توفير الوقود اللازم لتشغيل المحطات؛ ما أدى إلى استقرار الشبكة.

وكشف الوزير وجود تنسيق كامل بين الوزارة والقوات المسلحة والشرطة والأجهزة السيادية والمواطنين؛ لحماية أبراج الكهرباء على مستوى الجمهورية، التى تعطى الوزارة أهمية قصوى لها فى مواجهة العمليات الإرهابية.