رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس الوزراء من القليوبية: حل مشكلة الكهرباء خلال عام

 المهندس إبراهيم
المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء

افتتح المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، يرافقه المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية، والمهندسة هند عبد الباري وكيل وزارة الكهرباء، محطة كهرباء جمجرة الجديدة بمدينة بنها بالقليوبية.

أكد المهندس إبراهيم محلب، خلال الافتتاح، أنه خلال عام أو أقل ستشهد مشكلة الكهرباء حلولًا جذرية، من خلال العمل على إقامة محطات جديدة وصيانة المحطات القائمة وتوفير الوقود اللازم لتشغيل المحطات والاعتماد على الطاقة المتجددة والمحطات الحرارية.

وأوضح أن الحكومة استطاعت إدارة أزمة الكهرباء بإتقان شديد؛ ما ساعد أن يتحول مجال الكهرباء والطاقه لأكثر المشروعات جاذبية وهو ما لمسناه في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي مارس الماضي، مشيرًا إلى أن هناك 120 شركة دخلت باستثمارات كبيرة فى مجالات تنفيذ محطات الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة باستثمارات ضخمة.

وتفقد محلب والوفد المرافق له، أقسام المحطة المنشأة على مساحة قدرها 22.5 فدان بقدرة إجمالية قدرها 750 ميجاوات، وتعمل بنظام الدورة المركبة ويتم تشغيلها بالغاز الطبيعي وترتبط على خطوط جهد عالٍ بقدرة 220 كيلو فولت أمبير على الشبكة الموحدة عن طريق محطة محولات شرق بنها بمصادر تمويل مشترك بين مصر وعدد من الدول، وذلك للحد من ظاهرة تخفيف الأحمال.