رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

علي صالح يدعو الحوثيين للاعتراف بخسارتهم

علي عبد الله صالح
علي عبد الله صالح

دعا الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، كافة الأحزاب والطوائف اليمنية للعودة مجددًا إلى طاولة المفاوضات، لتهدئة الأوضاع في البلاد، مطالبًا كافة اليمنيين بالكف عن الاقتتال والعودة إلى الحوار، والحوثيين بقبول بقرارات مجلس الأمن وتنفيذها مقابل وقف العدوان لقوى التحالف.

ونشر صالح بيانًا على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، دعاه خلاله كافة الأطراف في اليمن، بما فيهم تلك الفئات التي وقفت ضده في 2011، بالتسامح ونسيان الماضي، والمضي قدمًا نحو حوار "يمني – يمني" من أجل عودة الأوضاع الهادئة مجددًا للبلاد.

كما طالب بالإفراج عن كافة المختطفين والمحتجزين لدى جميع الفئات والأحزاب المشاركة في المشهد السياسي اليمني، وذلك من أجل إثبات حسن النوايا والرغبة في إعادة البلاد على الطريق الصحيح.

وقال: "أدعو أنصار الله إلى القبول بقرارات مجلس الأمن وتنفيذها مقابل وقف العدوان لقوى التحالف، كما أدعوهم وجميع الميليشيات وتنظيم القاعدة والمسلحين التابعين لهادي إلى الانسحاب من جميع المحافظات وخصوصاً محافظة عدن ثغر اليمن الباسم، وتسليمها للجيش والأمن تحت إمرة السلطات المحلية في كل المحافظات".

وطالب بإقامة حوار يمني_ سعودي تحت رعاية الأمم المتحدة في جنيف، من أجل التوصل لتسوية دبلوماسية عادلة لمنع انزلاق اليمن في بحور الدم.