رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نقل صلاة الجمعة على الهواء من العريش بمناسبة العيد القومي للمحافظة

 اللواء السيد عبد
اللواء السيد عبد الفتاح حرحور

أدى اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، واللواء سامح عيسى، سكرتير عام المحافظة والقيادات التنفيذية والسياسية والشعبية، والعديد من أهالي المحافظة ومشايخ القبائل صلاة الجمعة اليوم، بمسجد الشبابية، حيث تم نقل الصلاة على الهواء مباشرة، بمناسبة الذكرى الثالثة والثلاثين لتحرير سيناء.

وألقى خطبة الجمعة الدكتور أمين عبد الواجد، أمين وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، والتي دارت حول تقديم الكفاءات الوطنية في كل المجالات، وأن اختيار الكفاءات لابد أن يتم على أساس إسلامي للأمانة والقوة في القيادة، مستشهدًا بقوله تعالى: "إن خير من استاجرت القوي الأمين".

وأكد أن الإسلام يبني الأوطان على تقوى ورضوان وليس خراب وفساد، كما أن حضارة الإسلام التي أسس لها نبي الأمة عليه الصلاة والسلام، قامت على العمل الجماعي بالتقوى.
وشدد على ضرورة وأهمية اختيار القيادات الوطنية فهو من أصول الإسلام لقيام الأمة وريادتها، محذرًا من الوساطة والمحسوبية، وكيف أنها كفيلة بهلاك الأمة.

وتابع: "إننا نعيش أعياد تحرير سيناء وندرك قيمة جيشنا التي تشهد أرض سيناء أن جند مصر هم خير أجناد الأرض، وأن أرض سيناء أرض مقدسة كما سماها الله عز وجل وبارك فيها ليوم القيامة، ويجب علينا أن نعمل بروح الفريق لبناء بلدنا وأن تتحول كل المصالح في مصر إلى ورشة عمل لشحن الهمة في بناء الأمة".

وأكد أن الجيش الذي حررها من اليهود قادر على أن يدحر الإرهاب حيثما كان، مشيرًا إلى أن الله أمن مصر وهي بلد الأمان والسلم وتستطيع إذا أن تقود الأمم، وأن الجيش يتواجد حاليًا في سيناء لتنميتها ودحر الإرهاب، فهو يد تبني وأخرى تحرس الأمن، مثمنًا جهوده في محاربة الإرهاب واستقرار البلاد.

وأضاف: "إن سيناء هي الأمن والأمان"، موضحًا فضلها قديمًا وحديثًا وذكرها في القرآن الكريم، والدعوة إلى حماية حدودها من أعداء البلاد المتربصين لها من الخارج.