رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إحباط تهريب شحنة أجهزة طبية مستعملة محظورة داخل البلاد

 مطار القاهرة
مطار القاهرة

أحبطت سلطات الجمارك بمطار القاهرة الدولي، اليوم الأربعاء، تهريب شحنة أجهزة طبية مستعملة حاول مستخلص جمركي تهريبها داخل البلاد دون دفع الرسوم الجمركية المستحقة للدولة.

تبين اعتزام "محمود.أ"ن مستخلص جمركي، تهريب أجهزة طبية مستعملة داخل البلاد، وتم ضبط "عصام.س"، مستخلص جمركي، وبحوزته بوليصة شحن عبارة عن ١٣ طردًا قادمة من إيطاليا على طائرة مصر للطيران، والمشمول عبارة عن أجهزة معملية.

وبمواجهته اعترف بحيازته لأوراق الشحنة، ولا يعلم شيء عن واقعة التزوير، و"محمود.أ"، "هارب"، هو الذي أعطى تلك المستندات دون علمه بأنها مزورة.

وبتشكيل لجنة من السلطات الجمركية لفحص الشحنة وأوراقها، أسفرت عن ضبط 4 نقالات طبية أشكال مختلفة مستعملة، و4 حقائب إسعافات طبية مستعملة، سريرين طبيين مستعمل، وجهازين ضغط مستعمل، ٦ دعامات للقلب مستعملة، ٤ أسطوانات غاز طبية مستعملة، ٨ أجهزة  تنفس مستعمل، وسماعتين طبية مستعملة، مرتبتين هوائية مستعملة، حزامين طبي مستعمل، وأن هذه الأجهزة المستعملة محظور دخولها للبلاد.

وتبين أن "محمود .أ " زور توقيع كلًا من رئيس قسم التعريفة، ورئيس قسم الصرف للإفراج عن الشحنة؛ للتهرب من العرض على لجنة السياسات بوزارة الصحة، ومن العرض على الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، ومن دفع الرسوم الجمركية لخزينة مصلحة الجمارك.

تم تحرير محضر بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.