رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"أولاند" يعد بالكشف عن ملابسات حادث الطائرة الألمانية المنكوبة

فرانسوا أولاند
فرانسوا أولاند

وعد الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند بأن يتم الكشف بشكل كامل عن ملابسات حادث تحطم طائرة شركة "جيرمان وينجز" الألمانية بجنوب فرنسا الذي أدى إلى مقتل ١٥٠ شخصا.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده اليوم مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي ببلدة "سين لي ألب" بجنوب فرنسا بالقرب من موقع تحطم الطائرة.

وكشف أولاند أنه تم العثور على "الغلاف الخارجي" الصندوق الأسود الثاني الذي يسجل إحداثيات الرحلة ولكن دون الصندوق الأسود نفسه.
وأكد أنه سيتم حشد كافة الإمكانات للعثور على جثامين الضحايا وتحديد هوياتهم وتسليمها إلى ذويهم.

من جانبها، وجهت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الشكر للرئيس فرانسوا أولاند وللسلطات المحلية الفرنسية للجهود المبذولة عقب هذا الحادث المأساوي، معربة عن تضامنها مع أسر وأقارب الضحايا الألمان ومن الجنسيات الأخرى.

وأكدت أنه تم أخذ كافة التدابير لاستقبال أسر الضحايا بالقرب من موقع الحادث وللكشف عن أسبابه، منبهة إلى أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت نظرة لوعورة منطقة الحادث.

ومن ناحيته، عبر رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي عن تعازيه لأسر الضحايا في هذا الحادث، مؤكدًا أن بلاده مستعدة لتقديم كافة الدعم اللازم في هذه الأوقات الصعبة.

كان أولاند وميركل قد وصلا في وقت سابق إلى منطقة تحطم طائرة شركة"جيرمان وينجز" الألمانية في بلدة "سين لي ألب" بجنوب فرنسا وذلك بعد أن قاما بالتحليق فوق مكان الحادث على متن المروحية العسكرية التي كانت تقلهم، وقد لحق بهم بعد قليل رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي الذي قرر التوجه برا إلى مكان الحادث.