رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير التخطيط: نستهدف الوصول لقائمة الدول الـ 30 الأعلى اقتصادًا على مستوى العالم

الدكتور أشرف العربي،
الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط

قال أشرف العربي وزير التخطيط، إن الحضور الكبير لفاعليات المؤتمر الثاني للمؤتمر الاقتصادي يعني تفهم الجميع لقدرات مصر، لافتا إلى أن مصر تقدم رؤيتها للمستقبل حتى 2030 لتكون ضمن الدول المستقرة اقتصاديًا.
وأضاف العربي -خلال كلمته على هامش فاعليات اليوم الثاني للقمة الاقتصادية بشرم الشيخ- أن وضع مصر الجغرافي يمكنها من أن تكون محورا للخدمات اللوجستية في المنطقة، مؤكدًا أن التنمية المستدامة لمصر 2030 تتطلب عمل الجميع من أجل تحقيق تلك الأهداف.
وأشار إلى أن التنمية البشرية من أهم أهداف مصر في المرحلة المقبلة حتى ننضم لبلدان "الدخل المتوسط"، لافتا إلى أنه تم إجراء إصلاحات للنظام السياسي والدستور في إطار التنمية المستدامة.
ولفت وزير التخطيط إلى أنه تم اتخاذ خطوات لتحسين مناخ الاستثمار في مصر، وبلغ حجم الاستثمارات 20% خلال الفترة الماضية بفضل الخطط التى تم وضعها، مؤكدا أنه يتم بتنفيذ برنامج إصلاحي طموح لدعم عملية التحول في مصر، مشيرا إلى أننا نستهدف الوصول لقائمة الدول الثلاثين الأعلى في اقتصادها على مستوى العالم.
وتابع: "اتخذنا مجموعة من الإجراءات للحد من الفساد ووضع القوانين المنظمة للعمل الإداري، فالإصلاحات ضرورية لخلق حياة كريمة للمواطنين، والإصلاح الإداري يجب أن يسير بالتوازي مع الإصلاح التشريعي".
وأشار إلى أنه لدينا العديد من المشروعات القومية الكبرى من ضمنها بناء مليون وحدة سكنية وشبكة الطرق الجديدة.
واستطرد: "حكومتنا تدرك أن خلق فرص العمل ليس كافية ولكن المواطنين لديهم الاحتياج لتعليم ورعاية صحية جيدة، وتسعى لخلق المزيد من فرص العمل للشباب من خلال خلق ممرات جديدة للتنمية واستصلاح أكثر من مليون فدان".