رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الدستور" ينشر النص الكامل لكلمة السيسي بمؤتمر القمة الاقتصادية

جريدة الدستور

قال رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي: إن "مصر المستقبل لا تتحقق إلا بالعمل فهناك سعي لتنمية بشرية تحقق عدالة اجتماعية؛ لتخفيف الإصلاحات الاقتصادية على القطاعات محدودة الدخل".

وتابع، خلال كلمته بالمؤتمر الاقتصادي، إنه جارٍ العمل على تدعيم نظم الحماية الاجتماعية؛ للتخفيف من تأثير القطاعات المالية، أما على المدى البعيد فجارٍ العمل على تنيمة رأس المال البشري، لا سيما ما توفره الإجراءات التي يجرى تنفيذها.

وأشار الرئيس، إلى أن جهود التنمية تشمل: ذوي الاحتياجات الخاصة، ومعاش الضمان الاجتماعي، لرفع مستوى معيشة المواطن، وتطوير منطومة التعليم والبحث العلمي، والصحة.

وأوضح السيسي، أن الأهمية التي توليها الحكومة لشباب مصر ترجع لكونه أحد المزايا التنافسية للأمة المصرية فالإحصائيات تشير إلى أن عدد سكان مصر تحت سن 40 عامًا، يفوق ثلثي إجمالي تعداد السكان، منهم 30 مليونًا في سن العمل.

وأكد أن مصر دولة شابة تطور وسائل الاتصال والتواصل الاجتماعي بسهولة ويسر، وهذا التنوع الهائل الذي يتميز به الاقتصاد يضمن التجاوب والتفاعل المثمر مع تطلعات كافة المستثمرين في القطاعات المختلفة.

واستطرد قائلاً: "أؤكد لجميع الأصدقاء على عزمنا المضي؛ لتطوير القواعد الاقتصادية المصرية، وتهيئة كافة السبل لتهيئة التعاون البناء بما يعود بالفائدة على الجميع، لذا أوجه الدعوىة لكافة الشركاء الباحثة عن عن فرص جدية للاستثمار للمزيد من التعرف على أهم المزيا التى يوفرها المناخ الجاذب للاستثمار في مصر، بالتعاون مع قطاع الأعمال المصري بما يحقق أفضل العوائد للطرفين".

وشدد السيسي، على ضرورة استغلال الموقع الجغرافي وعلاقات الأخوة والصداقة التي تجمع مصر بالأقاليم، والعالم العربي، وإفريقيا، والبحر المتوسط، الذين تربطها بهم جميعًا أوجه تعاون وتقارب واتفاقيات التجارة الحرة، وهو ما يجعل من مصر نافذة على العالم العربي وبوابة إفريقيا نحو أوروبا".