رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجيش السوري يقضي على عدد من مسلحي داعش بريفي الحسكة وإدلب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نفذت وحدات الجيش السوري، عدة عمليات ضد مسلحي داعش بالحسكة وإدلب؛ أسفرت عن سقوط قتلى ومصابين بمناطق الرقية والعوجة وتل شميرام والاغبيش بريف الحسكة وتفتنار بريف إدلب وتدمير آليات ومعدات وذخائر.

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن مصدر عسكري قوله: "إن وحدات الجيش دمرت أيضا عدة آليات وأوقعت قتلى في الحسينية والبالعة وبنش وتفتناز بريف إدلب".

من جانب آخر، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الاشتباكات المستمرة منذ يوم أمس بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي وتنظيم "داعش" في محيط بلدة "تل تمر" شمال شرق سوريا؛ أسفرت عن مصرع العشرات من الجانبين.

ونقلت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية عن المرصد قوله: "إن اشتباكات دارت بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف وتنظيم داعش من طرف آخر في الريف الغربي للحسكة شمال شرق سوريا؛ حيث تمكنت قوات النظام من التقدم في الريف الجنوبي للقامشلي والسيطرة على خمس قرى في المنطقة عقب اشتباكات عنيفة ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين".

وفي محافظة حماة وسط سوريا، شهدت مناطق في قرى ناحية عقيربات ومناطق أخرى بريف حماة الشرقي التي سيطر عليها تنظيم داعش حركة نزوح واسعة للأهالي جراء الاشتباكات العنيفة بين التنظيم من طرف وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف آخر وتعرض المنطقة لقصف جوي مستمر.

وذكر المرصد، أن ثلاث قذائف صاروخية سقطت اليوم على أماكن في ساحة الأمويين وسط العاصمة دمشق والقريبة من قيادة أركان الجيش السوري ومبنى الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.

كما سقطت عدة قذائف أخرى على مناطق في حي المزة 86 ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، كما نفذ الطيران الحربي عدة غارات على مناطق في حي جوبر الدمشقي.

وتدور اشتباكات عنيفة، اليوم، بين كتائب المعارضة وقوات النظام في محيط بلدة سلمى بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الساحلية وفي ريف حلب الشمالي وفي أمكان متفرقة بدرعا جنوبي البلاد.