رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شكري يؤكد أهمية تطوير الرؤية المشتركة للقوى السورية للخروج من الأزمة

 سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

اجتمع سامح شكري وزير الخارجية، اليوم السبت، مع أعضاء لجنة متابعة اجتماع القاهرة للمعارضة السورية ومن بينهم الدكتور هيثم مناع، والدكتور وليد البني، وفائز سارة، والدكتور جهاد مقدسي.
يأتي ذلك في إطار التحضير لعقد مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية المقرر خلال شهر أبريل القادم لفصائل المعارضة السورية.
وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي، فى تصريح له عقب الاجتماع، أن الوزير شكري استهل الاجتماع بالتأكيد على الأهمية البالغة لتطوير الرؤية المشتركة للقوى الوطنية السورية للخروج من الأزمة السياسية والأمنية الراهنة في سوريا.
وشدد شكرى على ضرورة الخروج من المأزق الراهن في سوريا من خلال دفع الحل السياسي وتوصل المعارضة السورية إلى نقطة التقاء فيما بينها بما يضمن وقف نزيف الدم السوري وتحقيق تطلعات الشعب الشقيق في بناء نظامه الديمقراطي التعددي الذي يحفظ لسوريا وحدتها الإقليمية.
ونوه بأهمية حسن الإعداد والتحضير لمؤتمر القاهرة للمعارضة خلال شهر أبريل القادم.
واضاف عبد العاطي أن أعضاء لجنة متابعة اجتماع القاهرة للمعارضة السورية أجمعت خلال اللقاء على الأهمية البالغة للدور المصري والعربي في حل الأزمة السورية بالوسائل السياسية، وتقديرهم لعودة مصر للاضطلاع بدورها الإقليمي.
كما تناولوا التحضيرات الموضوعية واللوجستية الخاصة بانعقاد مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية بما يضمن خروجه بالنتائج المرجوة ويدفع الحل السياسي للأمام ويسهم في توحيد رؤى وصفوف المعارضة.
وأوضح المتحدث أنه تم التشاور خلال اللقاء حول الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة وانعكاساتها على تطورات الأزمة السورية وكيفية تعزيز الدور العربي للخروج من الأزمة السورية.