رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. حجاج: مؤتمر مارس مظاهرة دولية لتأييد النمو الاقتصادي المصري

 السفير أحمد حجاج
السفير أحمد حجاج مساعد وزير الخارجية الأسبق

قال السفير أحمد حجاج مساعد وزير الخارجية الأسبق: إن المؤتمر الاقتصادي المقرر عقده خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس الجاري، في مدينة شرم الشيخ، سيكون مظاهرة دولية؛ لتأييد النمو الاقتصادي المصري.
وأضاف حجاج - خلال لقائه مع الإعلامية نوال الحضري ببرنامج "فنجان قهوة" على فضائية "القاهرة والناس" - أن هناك كثير من المنظمات، سوف تشارك بمؤتمر مارس الاقتصادي منها: صندوق النقد الدولي، والبنك الدولي، والاتحاد الأوروبي، وكثير من المنظمات المتخصصة التابعة للأمم المتحدة.
وأشار إلى أن دول العالم ترى أن الاقتصاد المصري واعد وينمو، خاصة أن مصر تمثل سوق واسع للاستثمار والاستهلاك بوجود 90 مليون مصري، يتطلعون إلى حياة أفضل، كما أنها تنتظر استغلال مركز مصر الإقليمي، خاصة بوجود العديد من الاتفاقيات مع الدول العربية والإفريقية.
وأكد مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن ضرورة الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة بجانب الاهتمام بالمشروعات الكبيرة المتمثلة في: قناة السويس، وشبكات الطرق، ومحطات توليد الكهرباء، خلال المؤتمر الاقتصادي المقبل.
ولفت إلى أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة في جميع دول العالم مثل: الولايات المتحدة الأمريكية، واليابان، والصين، هى التي تغذي كل هذه الصناعات الكبيرة بأجزاء من المنتجات، وهو ما يعمل على زيادة العمالة، وخلق نهضة اقتصادية كبيرة.