رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس الحكومة التونسية : سيتم عقد مجالس وزارية مصغرة بجميع ولايات الجمهورية

الحبيب الصيد رئيس
الحبيب الصيد رئيس الحكومة التونسية

أعلن الحبيب الصيد رئيس الحكومة التونسية أنه سيتم عقد مجالس وزارية مصغرة بجميع ولايات الجمهورية، وأن مجلسًا وزاريًا خاصًا بولاية جندوبة سيعقد خلال الأيام القليلة القادمة للنظر في القضايا التنموية بالجهة، وما خلفته الفيضانات الأخيرة وإقرار حلول عملية لهذه المسألة.

جاء ذلك خلال زيارة العمل التي قام بها رئيس الحكومة اليوم، السبت، إلى ولاية تطاوين القريبة من الحدود مع ليبيا، حيث قام بزيارة المعبر الحدودي بالذهيبة وتفقد الوحدات الأمنية والعسكرية والديوانة بهذا المعبر، مشيدا بجهودهم وجاهزيتهم للدفاع عن البلاد وحماية الحدود.

وأعلن الصيد - بحسب وكالة تونس إفريقيا للأنباء - عن الشروع في إعادة تهيئة معبر الذهيبة وتجهيزه بمنظومة تكنولوجية عصرية بما ييسر عملية العبور ويحسن ظروف العمل فيه، وذلك بتكلفة 8 ملايين دينار تونسي، مشيرا إلى أن أعمال التهيئة ستبدأ خلال شهر يونيو المقبل.

والتقى رئيس الحكومة أيضا، بممثلي أهالي الذهيبة ومكونات المجتمع المدني وأهالي جرحي الأحداث الأخيرة التي شهدتها المنطقة في بداية شهر فبراير الحالي وفي مقدمتهم والد الشاب الذي توفي يوم 8 من هذا الشهر خلال اندلاع الأحداث ، وتركزت مطالب الأهالي بصفة خاصة حول دفع التنمية والنهوض بالإستثمار والتشغيل بالجهة.

وتعهد الصيد بمواصلة التحقيق في هذه الأحداث والكشف عن حقيقة الظروف التي أحاطت بها.