رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وكيل الأزهر: نقدر الإعلام المسؤول ونحترمه ونرحب بالنقد البناء

 الدكتور عباس شومان
الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف

أكد الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف عدم وجود أي غضاضة أو عداوة بين مؤسسة الأزهر وبين الإعلام مبينا ان الأزهر يقدر الإعلام المسئول ويحترمه لدوره فى نقل الصورة كما هي من غير خاصة تحريف أو تزوير خاصة فى الظروف التى يمر بها المجتمع.

وقال وكيل الازهر فى كلمته خلال الندوة التي تنظمها كلية الإعلام جامعة الأزهر تحت عنوان " رسالة الأزهر .. ومسئولية الإعلام " لن تستطيع أي جهة أي كانت أن تنال من الأزهر الشريف أو تعرقل دوره في خدمة الإسلام والمسلمين مبينا ان الازهر يرحب باى نقد بناء ومسئول .

وأوضح شومان أننا نرى أن هناك حاجزاً بيننا وبين الجماعات الأخرى التي لا تفرق بين مسلم أو مسيحي، والتى خرجت على كل الأديان والأعراف الاجتماعية.

من جانبه أكد الدكتور إبراهيم الهدهد نائب رئيس جامعة الأزهر امام الندوة أن الأزهر الشريف باق ولو اجتمعت عليه الأمم شرقاً وغرباً لأنه قائم على فكر صحيح يعتمد على العقل والنقل معا مبينا ان الأزهر يدرس للطلاب مذاهب فكرية وعقائد الخارجين عن الإسلام ليتمكن الطلاب من الرد على الشبهات معتمدين على ذلك على العقل والنقل معا.

وأوضح أن الأزهر ضد الفساد الأخلاقي وليس الإبداع , وقد اهتم الأزهر بتدريس اللغات الأجنبية بجانب العلوم الأخرى , ليتمكن الخريجون من الانفتاح على العالم ودراسة التخصصات بمختلف اللغات كما يتم العمل حالياً على إنشاء قناة للأزهر الشريف تعمل على إرساء قواعد الإسلام الوسطي.

بدوره أوضح الدكتور عبد الصبور فاضل عميد كلية الإعلام بجامعة الأزهر إنه ليس من مصلحة العالم ولا مصلة الدول الكبرى قبل الصغرى أن يتراجع دور مصر ولا دور الأزهر الشريف في التصدي للأفكار المتطرفة والهدامة .مشيرا الى ترحيب الازهر بالنقد البناء بعيدا عن التجريح او الاساءة.