رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أسيوط تستقبل وفود الكنائس وبيت العائلة لتقديم التهنئة للمحافظ

وفود كنسية وبيت العائلة
وفود كنسية وبيت العائلة

استقبل المهندس ياسر السوقي، محافظ أسيوط، وفوداً من المطارنة والقساوسة، اليوم الإثنين، بالمحافظة لتقديم التهنئة له بمناسبة توليه منصبه الجديد.

وضمت الوفود الأنبا لوكاس مطران أبنوب، والفتح والقس باقي صدقة راعي الكنيسة الانجيلية الأولى، ووفد من الكنائس الانجيلية، والأنبا كيرلس وليم مطران الاقباط الكاثوليك، والأنبا يوأنس مفوض من قداسة البابا تواضروس مطراناً لأسيوط، كما استقبل وفداً من بيت العائلة المصرية بأسيوط وعدداً من رجال الدين الاسلامي والمسيحي.

وأكدت وفود الكنائس وبيت العائلة في لقائهم بالمحافظ، أن شعب مصر سيظل متماسك ومتكاتف ضد كافة محاولات بث سموم الفتنة والفرقة، وأنه لن يعط الفرصة لأصحاب النفوس المريضة والهدامة لتفتيت الوحدة بين أقباط مصر ومسلميها.

وأشار المحافظ، إلى أهمية دور العبادة في الدعوة ونزع الأفكار الهدامة والمتطرفة من عقول الشباب لأن رجل الدين له صوت مسموع وبشدة عند فئات المجتمع كافة، منوهاً أن المساجد والكنائس فى الوقت الحالي عليهم دور كبير فى تأصيل القيم والاخلاقيات التي افتقدناها بفعل التكنولوجيا وعلينا لحل المشكلات، وأن نواجه الإنحدار الأخلاقي الذي استشرى بين الناس.

وأوضح المحافظ، أن للمسجد والكنيسة دور فى خدمة المجتمع ولابد من تفعيله وتعظيم دورها وتوفير كل الطاقات لتحقيق هذا الدور وتأديته على أكمل وجه خاصة فى ظل ما تعيشه مصر من مشكلات جزء كبير من حلها يكمن في تغيير السلوكيات واستنهاض الهمم.