رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"المصارف العربية" ينظم مؤتمر قمة مجموعة الأعمال بتركيا.. 5 مارس

 اتحاد المصارف العربية
اتحاد المصارف العربية

ينظم اتحاد المصارف العربية،5 مارس المقبل، مؤتمر القمة العشرين بتركيا، لمناقشة دور المصارف والمؤسسات المالية في تمويل التنمية الاقتصادية.

يقوم اتحاد المصارف العربية، كطرف مشارك في فريق العمل المسيّر لمجموعة الأعمال B20) “B20 Driving Task Force)، بدعوة وحث المصارف العربية على المساهمة في إعداد "تقرير التقييم الاقتصادي" للمنطقة العربية، والذي سوف يشمل النقاط المشار إليها أعلاه.

ويسعى اتحاد المصارف العربية إلى عرض هذا التقرير على فريق عمل مجموعة الأعمال B20 خلال التحضير لقمة العشرين السنوية، والتي سوف تعقد هذا العام في إسطنبول يومي 15 و16 نوفمبر المقبلين. كما سوف يتم إطلاق النسخة الأولى للتقرير وتوصياته خلال المنتدى.

ويمثل منتدى الحوار الاقتصادي "العربي- التركي" السنوي الذي يعقد في دورته الخامسة هذا العام، أحد أهم المنابر لمناقشة وتحليل مواضيع اقتصادية جوهرية في المنطقة، بالنسبة لتمويل التنمية، القطبية والتفاوت في الثروة، رأس المال البشري والعمالة، البنية التحتية والاستثمارات، التجارة، المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال، والصيرفة الإسلامية، بالإضافة إلى مناقشة وسائل تعزيز العلاقات الاقتصادية العربية-التركية والتوقعات العربية من قمة العشرين برئاسة تركيا.