رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدون تركي: طائرة الرئاسة هبطت في "هيوستن" خوفًا من إصابة أردوغان بـ"أزمة قلبية"

أردوغان
أردوغان

زعم فؤاد عوني، الكاتب والمدون التركي الشهير، أن السبب الرئيسي لهبوط اضطراري للطائرة الرئاسية في مطار هيوستن الأمريكي بعد إقلاعها من المطار العسكري في المكسيك كان حالة من الذعر بسبب احتمال إصابة رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان بأزمة قلبية.

وذكر الموقع الإليكتروني لصحيفة يورت التركية أن عوني، الشخصية مجهولة الهوية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أكد في تغريدة جديدة له اليوم الثلاثاء أن أردوغان ظل فترة طويلة في الهواء الطلق، وبعد شعوره بتخدير في جانبه الأيسر تم اتخاذ قرار الهبوط الاضطراري العاجل خوفا من نوبة قلبية.

وأضاف عوني على صفحته بتويتر أنه لكي يجدوا حجة لتغطية هذا الأمر، تم استدعاء السفير التركي لدى واشنطن لإجراء مباحثات معه حتى أن العديد من الصحف المحلية زعمت أن أردوغان سيعين سردار كلج، السفير التركي لدى الولايات المتحدة الأمريكية، بمنصب ما.

يشار إلى أنه لا أحد يعرف هوية عوني ، لكنه اشتهر بتغريداته اللافتة بعد فضائح الفساد والرشاوي لحكومة العدالة والتنمية بقيادة رئيس الوزراء السابق ورئيس الجمهورية الحالي رجب طيب أردوغان التي تم الكشف عنها في السابع عشر من ديسمبر 2013.

وليس المواطنون العاديون وحدهم من يجهلون هوية عوني، بل إن جهاز المخابرات التركي هو الآخر لم يستطع الكشف عن هويته الحقيقية حتى الآن ، ما اضطره لطلب المساعدة من وكالة المخابرات المركزية الأمريكية "سي.آي.إيه" ، ومع ذلك لا يزال مجهولا بالنسبة للسلطات والرأي العام بالبلاد.