رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. اللواء فؤاد علام: قبول "دعوات التوبة" "خيانة للوطن

اللواء فؤاد علام
اللواء فؤاد علام

رد وكيل مباحث أمن الدولة السابق والخبير الأمنى اللواء فؤاد علام، على "دعوات التوبة" التي أطلقها عشرات من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية والمتهمين على ذمة قضايا إرهاب، قائلا:" الدولة لا تتصالح مع أي جهات غير مشروعة.. والتصالح مع الجماعة الإرهابية خيانة للوطن".

وقال علام، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "نص الأسبوع" المذاع على فضائية "التحرير"، إن الدولة تفتح الأبواب أمام أعضاء الجماعة الإرهابية الذين لم تتلطخ أيديهم بالدماء أو الذين لم يتم اتهامهم في قضايا جنائية، أما غير ذلك فيطبق عليهم القانون.

وأضاف، أنه ليس من حق أحد عزل فئة أو جماعة عن العمل السياسي، بشرط أن تُثبت عدم تورطها في أعمال إرهابية ولو حدث ذلك فهو خيانة للوطن، لافتا إلى أن التواصل مع الذين لم يتم اتهامهم في قضايا إرهابية واجب قومى، لمواجهة الفكر المتطرف، وتجنب الدولة من الأعمال الإرهابية، وحماية أفراد الجيش، والشرطة من محاولات القتل.

ونفى علام، إجراء عاصم عبد الماجد، المنتمي للجماعة الإرهابية المراجعات الفكرية أواخر السبعينيات، وأن اسمه وضع رغمًا عنه، موضحا أن الرئيس المعزول محمد مرسي هو من أفرج عنه، رغم أنه أنكر أكثر من مرة موافقته على هذه المراجعات.