رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محلب يدعو أبناء الجاليات المصرية بالخارج لخدمة بلدهم

جريدة الدستور

طالب المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، الجاليات المصرية بالخارج بضرورة التفكير في خدمة مصر والترويج لها سياحيًا واقتصاديًا واستثماريًا، وأن يكون كل فرد من الجاليات المصرية بمثابة سفيرًا لبلاده والتسويق لها في مختلف المجالات وفى كافة الدول.

وشدد على أن إرادة الشعب المصري هامة جدًا لمعاونة الحكومة في التخطيط لنهضة البلاد في ظل وجود رؤية لقائد التف حوله الشعب الذي يحمل إرادته بيده، موضحًا أهمية المؤتمر الاقتصادي المصري بشرم الشيخ، أنه لابد من إنجاحه وإيصال رسالة بأمن وأمان مصر.

وقال محلب خلال لقائه مع عدد من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين في دولة الإمارات العربية المتحدة، إن رسالته في كل زياراته الخارجية والداخلية: "أننا مكملين وعلى الطريق الصحيح سياسيا واقتصاديا ومصممين على النجاح وسنواصل التصدي للإرهاب".

وأضاف: "نعم لدينا مشاكل اقتصادية لكن لدينا خطة للإصلاح وتصميم على تخطى التحديات ونحتاج المساهمة الفعلية من أبناء مصر في الخارج مؤمنين ببلدهم ونهوضها وتنميتها خلال المرحلة المقبلة".

وشدد على أن مصر دائما تتخطى التحديات ولدى أبنائها الإصرار دائما ، متوقعا أن تعود مصر لكى تصبح من افضل بلاد الدنيا مطالبا بتفعيل الأفكارالخلاقة غير التقليدية التي تحقق نهضة البلاد والتنمية المستدامة بها٠.

وأشاد المهندس إبراهيم محلب بموقف دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا الداعم لمصر التي لن تنسى تلك المواقف ، موضحا أن مصر تتمنى كل الخير للإمارات وقياداتها .

وأشار محلب إلى أن قانون الاستثمار قارب على الإصدار بعد أن أخذ وقته في النقاش، مشيرًا إلى أن القانون فيه جهد من المختصين والمهتمين والمتابعين وتم سماع اقتراحات الجميع وسيطرح على اللجنة التشريعية الأسبوع المقبل وسيصدر قبل انعقاد المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ الشهر المقبل وانه يتضمن الشفافية وكل ما يحفظ حق المستثمر.

وقال إنه يمكن للحكومة المصرية التواصل مع ٩٠ مليون سكان مصر من خلال الوسائل المختلفة والمتابعة ٠٠ وقال إن المحسوبية والواسطة في مصر انتهى والى زوال.

وأوضح أن هناك تميز في المنتج المصرى خاصة في القطاع الغذائي، مشددًا على أهمية تفعيل الأصول المصرية في الخارج للاستفادة منها.

وعن مشكلة الطاقة، قال محلب إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بالقضاء على مشكلة انقطاع التيار الكهربائي وانه تم التعاقد على ثلاث محطات توليد حديثة وسريعة للقضاء على المشكلة وكذلك العمل على رفع كفاءة المحطات القائمة.

وأشار رئيس الوزراء الى ارتفاع مؤشرات الاقتصاد المصرى وفقا للمؤسسات الدولية ،وأجاب رئيس الوزراء على الأسئلة واستفسارات رجال الأعمال المصريين.