رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

يعقوب: نحذر من فخ إعلانات التوظيف الوهمية

جهاز حماية المستهلك
جهاز حماية المستهلك

ناشد جهاز حماية المستهلك فى بيانه الصادر اليوم، جموع المستهلكين والمواطنين بضرورة توخى الحذر قبل إرسال بياناتهم بغرض التقدم لوظائف خارج مصر والتى يعلن عنها على صفحات التواصل الاجتماعي ومواقع الإنترنت ومن خلال رسائل البريد الإلكتروني.
وأعلن عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز قد رصد تداول رسالة بريد إلكترونى منسوبة لفنادق ماريوت Marriott hotel of Canada تعلن عن وظائف للجنسين بفنادق الشركة بمدينة Toronto بكندا فى مختلف التخصصات (مهندسين، فنيين، أمن.... إلخ ) وتطلب من المتلقين إرسال بياناتهم والسيرة الذاتية لهم على بريد اليكترونى بزعم انه يخص مجموعة فنادق ماريوت

وقال يعقوب إنه قد تم متابعة الأمر ومخاطبة مجموعة فنادق ماريوت والسفارة الكندية بالقاهرة للاستعلام عن هذه الرسالة، وقد نفيا ذلك نفياً قاطعاً وأوضحوا عدم صلة الفندق بهذه الرسالة والتى تصنف ضمن مجموعة الرسائل المزعجة spam التى تعج بها خوادم البريد الإلكتروني.

وحذر يعقوب المستهلكين من الوقوع فى هذا الفخ والادلاء ببياناتهم الشخصية الذى قد يؤدى الى وقوع بعضهم فى مشاكل تتجلى فيما يمكن فى بعض الأحوال ان يتم استغلال البيانات الشخصية من جانب بعض المحتالين لسرقة هويات المستخدمين واستخدامها فى أعمال غير مشروعة وهو ما يعرضهم الى الوقوع تحت طائلة القانون.

وناشد يعقوب المستهلكين بضرورة التأكد فى مثل هذه الأمور من السفارات والقنصليات الرسمية المعترف بها داخل مصر قبل الاقدام على تعبئة استمارات او تحويل نقود لأى مواقع الكترونية.

وأضاف يعقوب أن الجهاز يولى اهتماما كبيرا بحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التى قد تلحق أضرارا بصحته وسلامته، من خلال تبنى سياسة "الوقاية خير من العلاج بانتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع او المنتجات الضارة، بعد التأكد من المعلومات فى هذا الصدد بالإضافة إلى ما يتم من ضبط للسلع المقلدة ومجهولة المصدر قبل بيعها للمستهلك.

وأكد يعقوب عزم جهاز حماية المستهلك على مواصلة جهوده لضمان حصول المستهلكين على كافة حقوقهم وأن الجهاز لن يتوانى فى اتخاذ الاجراءات القانونية ضد كافة المخالفين، ودعا المستهلكين الى التوجه بالشكاوى الى الجهاز فى حالة وجود ما يستدعى ذلك ضد أى سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات او لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك، وذلك على الخط الساخن 19588 أو الموقع الالكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG