رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. وزير الري يضع حجر الأساس لعملية تطوير منطقة خلف السد العالي

جريدة الدستور

قام الدكتور حسام مغازي، وزير الري، اليوم، بوضع حجر الأساس لعملية تطوير وزراعة المنطقة الواقعة خلف السد العالي في المنسوب 114 عند مخرج المياه وذلك بمساحة 7.5 فدان وتتكلف أعمال التطوير التي بدأت في سبتمبر الماضي وينتهي في يونيو القادم مليون جنيه، حيث تم تسوية وزراعة 5 أفدنة بالنجيل الطبيعي والشتلات المختلفة، وكانت المنطقة بها كميات من الصخور والأحجار، وتم تسويتها وتستخدم فيها نظم الري المتطورة.

كما قام الوزير بافتتاح عملية إحلال وتجديد منظومة التأمين الفني للسد العالي للرقابة والتفتيش بتكلفة إجمالية بلغت 3.5 مليون جنيه وتضم 80 كاميرا، حيث تم إنشاؤها في عام 2002.

فيما أعلن حسام مغازي بأنه سيتم الإعلان عن أن محافظة أسوان خالية من التلوث على نهر النيل في نهاية يونيو القادم، وذلك عقب الانتهاء من إزالة التعديات على نهر النيل، حيث تعتبر أسوان أقل محافظات الجمهورية في التعديات والتي تصل إلى 300 حالة تعدي فقط.

وأشار الوزير إلى أن ذلك يأتي ضمن الحملة التي أطلقها المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء في 5 يناير الماضي لإزالة كافة التعديات على نهر النيل للحفاظ عليه من أي ملوثات، حيث نجحنا في تنفيذ إزالات على مستوى الجمهورية بلغت 907 حالة تعد على نهر النيل و600 حالة تعد على الترع و400 حالة على المصارف.