رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التلاوي تبحث مع المدير التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة سبل النهوض بأوضاع المرأة

 السفيرة ميرفت تلاوي
السفيرة ميرفت تلاوي

بحثت السفيرة ميرفت تلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة مع فومزيلى ملامبو نكوكا المدير التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، بنيويورك، أوجه التعاون بين الحكومة المصرية وهيئة الأمم المتحدة للمرأة في الفترة المقبلة.
وأعربت المسئولة الأممية - خلال اللقاء اليوم الاثنين- عن خالص تعازيها للشعب المصري بعد حادث العريش الأليم، مؤكدة أن مصر لها دور محوري مهم في المنطقة، مشيرة إلى الدور المهم الذي يقوم به الوفد المصري في اجتماعات هيئة وضع المرأة بالأمم المتحدة، خاصة وأن مصر لها دور مهم في تنفيذ أجندة الأمم المتحدة خلال الفترة 2015 - 2030.
ومن جانبها، أكدت السفيرة ميرفت تلاوى أن مصر تواجه إرهابا غاشما يستهدف أرواح الأبرياء، مشيرة إلى ضرورة تحقيق التكاتف بين المجلس وهيئة الأمم المتحدة للمرأة لتنفيذ مشروعات تهدف للنهوض بأوضاع المرأة وتحسينها.
ولفتت إلى مشروع مكتب شكاوى المرأة ومتابعته، والذى يعد من أهم المشروعات التي ينفذها المجلس، حيث يمثل حلقة وصل بين نساء مصر اللاتي يعانين من أي مشكلات تتعلق بالتمييز وعدم تكافؤ الفرص وبين المجلس، إلى جانب مشروع "مركز تنمية مهارات المرأة"، الذي يستهدف تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة عبر مساعدتها في تنفيذ المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وإكسابها مهارات الالتحاق بسوق العمل.
وأشارت إلى جهود المجلس لتقديم أوجه الدعم المختلفة للمرأة الريفية من خلال مشروعات عديدة مثل "المرأة المعيلة"، لافتة إلى وجود 27 فرعا للمجلس بالمحافظات للتواصل مع شرائح النساء المختلفة.