رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إنبي يتربص بقمة الزمالك والأهلي بحثًا عن صدارة الدوري

 صلاح سليمان وأحمد
صلاح سليمان وأحمد جعفر في مران إنبي

يعلق إنبي المطارد الرئيسي للزمالك على قمة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، آمالًا عريضة على إنهاء الدور الأول للمسابقة متربعًا على القمة بالفوز على مضيفه بتروجيت عندما يلتقيان غدًا الإثنين، ضمن مباريات الجولة الثامنة عشرة للبطولة.
ويأمل طارق العشري مدرب إنبي في أن تكلل جهود لاعبيه بالفوز على بتروجيت للوصول للنقطة 40 ليتساوى مع الزمالك المتصدر على أمل أن تسفر مباراة الزمالك والأهلي يوم الخميس المقبل، عن خسارة الزمالك ليتربع إنبي على القمة.
وقال العشري إن مباراة بتروجيت ليست بالسهولة التي يتصورها البعض في إشارة إلى أن المنافس يملك عددًا من الأوراق المهمة التي أجبر بها الأهلي حامل اللقب قبل أيام على التعادل معه.
وأضاف العشري لرويترز "بعد خروجنا من كأس مصر ليس أمامنا سوى التركيز في بطولة الدوري ونسعى للتقدم وعدم فقد أي نقاط جديدة، خاصة أن المنافسة ستشتعل أكثر بدخول الأهلي طرفًا في صراع المقدمة".
ويملك إنبي 37 نقطة متقدمًا بفارق خمس نقاط على وادي دجلة والأهلي وفي حالة الفوز على بتروجيت وهزيمة الزمالك أمام الأهلي سيتصدر إنبي المسابقة بفارق الأهداف عن الزمالك.
وودع إنبي كأس مصر بخروجه مبكرًا من دور 32 عقب هزيمته 2-1 أمام اتحاد الشرطة الأسبوع الماضي.
وأشار العشري إلى أنه يجهز كافة لاعبيه للمواجهة خاصة صانع الألعاب الغيني لاما كولين، الذي غاب عن مباراة الشرطة في الكأس بسبب إصابته بشد في العضلات الخلفية.
في المقابل قال رمضان السيد مدرب بتروجيت، إنه يسعى لأن يكون أداء فريقه مختلفًا في الدور الثاني للبطولة.
وأضاف "دعمنا صفوفنا ببعض اللاعبين لسد الثغرات ونأمل في الحصول على نقاط مباراة إنبي لتكون دفعة للفريق للمنافسة على المراكز الأولى".
ونجح بتروجيت خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية في ضم ثلاثة لاعبين وهم شهاب الدين أحمد لاعب خط الوسط السابق للأهلي والجيش والمهاجم الغاني سيدني إلى جانب أحمد إسماعيل الظهير الأيسر للألومنيوم أحد فرق الدرجة الثانية.
كما يسعى بتروجيت لاستعارة إسلام سري لاعب الأهلي الجديد المنضم له من سوهاج.
ويحتل بتروجيت المركز التاسع برصيد 25 نقطة، وبخلاف لقاء بتروجيت وضيفه إنبي تقام غدًا الإثنين ثلاث مباريات أخرى ضمن الجولة 18، حيث يلتقي المصري البورسعيدي مع الاتحاد السكندري وحرس الحدود مع الرجاء والجونة مع اتحاد الشرطة.
وتستكمل مباريات الجولة بعد غد الثلاثاء، بإقامة أربع مباريات حيث يلتقي مصر المقاصة مع وادي دجلة والداخلية مع الأسيوطي وسموحة مع الإسماعيلي والنصر مع المقاولون العرب.
وتختتم الجولة يوم الخميس المقبل، بلقاء القمة الذي يجمع الغريمين الزمالك والأهلي.
وكان فريقًا العاب دمنهور وطلائع الجيش قد التقيا الأسبوع الماضي، في افتتاح مباريات الجولة 18 وانتهت بفوز الجيش 3-2.